صحف السودان تبرز دعم مصر للجهود المبذولة لاستقرار الخرطوم

متن نيوز

أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتماما بتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أمس رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبد الرحمن، تتصل بالعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى أهم المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأبرزت تأكيد الناطق الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف أن المرحلة النهائية للعملية السياسية تقترب من خواتيمها، وأنهم في أشد العزم على بلوغ غايتها النهائية المتمثلة في إقامة سلطة مدنية كاملة ذات مصداقية وسند شعبي واسع، تقود تنفيذ مهام الانتقال المتوافق عليها في الاتفاق السياسي الإطاري.

وعرجت صحف الأربعاء على تأكيد مصر دعمها الكامل لجميع الجهود التي تُبذل لدعم أمن واستقرار السودان، واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان.

ونقلت عن وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم، موافقة منظمة الصحة العالمية، على تقديم دعم للمناطق الموبوءة بمرض حمى الضنك مطلع مارس المقبل.

ونشرت تصريح عن وزير النقل البري وأمن الطرق التشادية الأستاذة فاطمة وداي التي تزور السودان حاليا أنها ناقشت مع السلطات السودانية المشكلات التي تعوق تجارة الترانزيت.

وركزت صحف السودان على تأكيد محافظ أم دخن السودانية المتاخمة للحدود مع دولة إفريقيا الوسطى فضل أحمد النور، إن إغلاق قوات الدعم السريع للحدود، وانتشارها في المنطقة، حال دون عبور مواطني إفريقيا الوسطي لمناطق وسط دارفور الحدودية.