بعد الحديث حول تسونامي.. مصر توضح حقيقة وجود انحسار في مياه عدد من الشواطئ

متن نيوز

تداول رواد  السوشيال ميديا صورًا خلال الأيام الماضية، توضح وجود انحسار في مياه عدد من شواطئ مدينة العريش الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمحافظة شمال سيناء بمصر.

 


وحول هذا الأمر نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، بعد تواصله مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية تلك الأنباء، مُؤكدًا أنه لا صحة لانحسار مياه البحر عن بعض شواطئ البلاد بشكل كبير، ما ينبئ بحدوث تسونامي.


حيث أوضح المجلس، في بيان رسمي عبر صفحته على فيس بوك، أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ لا علاقة له مطلقًا بحدوث تسونامي، إذ يُعد هذا الأمر ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري، وتكون مرتبطة بحركتي المد والجزر.


تابع أن محطات الرصد رصدت حركة المياه في البحار وحدوث انخفاض في منسوب المياه بتلك الشواطئ، لكن المنسوب سوف يرتفع مرة أخرى في موعد محدد بشكل طبيعي.


وكان تم تداول منشورات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، تُفيد بأن هناك تراجعًا في مياه البحر المتوسط في عدد من الدول، منها تركيا وفلسطين وسوريا، بمقدار 150 إلى 200 متر، منوهين إلى اختفاء المياه من على شواطئ بعض المدن مثل مدينة عكا الفلسطينية، والكثير من الشواطئ المطلة على البحر المتوسط، ومنها العريش المصرية.