السعودية.. وزيرا السياحة والحج يتابعان مستجدات وجهة “مسار” في مكة المكرمة

متن نيوز

قام وزير السياحة أحمد الخطيب، ووزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، بمتابعة سير الأعمال والمستجدات بوجهة “مسار” بمكة المكرمة، التي تطورها وتملكها شركة أم القرى للتنمية والإعمار.

 

حيث جاء ذلك تزامنًا مع تدشين الأعمال الإنشائية للحزمة الأولى من مشاريع شركة أم القرى الفندقية، واقتراب الانتهاء من أعمال البنية التحتية في الوجهة.

 

 

من جانبهم، أبدى الوزراء والمسؤولون اهتمامًا بوجهة «مسار»؛ وذلك لما تمثله من إضافة نوعية على مستوى خارطة المشاريع التنموية الكبرى في المملكة، ومكة المكرمة على وجه الخصوص.


كما جرى خلال الزيارة، استعراض علاقات التعاون، ومناقشة عددٍ من الموضوعات ذات العلاقة.

 

وشمل وفد الزيارة كلا من: الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد نائبة وزير السياحة، ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الضيافة والقطاعات الداعمة له.

 

يشار إلى أن وجهة «مسار» تُعدُّ وجهة حضرية ذات رؤية تنموية واستثمارية، وستشكل عند انتهائها معلمًا عصريًا متعدد الإمكانات والمميزات، ستسهم في تعزيز جودة حياة الإنسان من أهالي مكة وضيوفها.

 

وستقدم وجهة «مسار» منظومة متكاملة متنوعة تستقطب الاستثمار في عددٍ من القطاعات الأساسية، مدعومة بجودة مرافقها وخدماتها؛ لتجعل مكة المكرمة وجهة جاذبةً ومحركةً للاستثمار طويل المدى.