طريقة تنظيف البشرة من الزيوان.. اصنعي صابونة الكركم بهذه الخطوات المنزلية

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان هو ما تبحث عنه العديد من الفتيات وخصوصا صاحبات البشرة المختلطة، ويقصد بالزيوان الرؤوس السوداء الصغيرة التي تظهر في منطقة الأنف والجبهة، حيث تتصاعد الأوساخ المتراكمة داخل مسام البشرة على السطح وتتفاعل مع الهواء فتحدث عملية التأكسد وتتحول إلى بثور سوداء اللون لها مظهر مزعج.

 

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

تعتمد طريقة تنظيف البشرة من الزيوان على الروتين اليومي في استخدام الماسكات والوصفات الطبيعية، لأن جلسة تنظيف البشرة بعمق في إحدى صالونات التجميل قد يكون لها مفعول سريع في إزالة الزيوان، ولكنها ستكون مؤلمة وغير مفضلة للفتيات.

 

ولمن تبحث عن طريقة تنظيف البشرة من الزيوان، نرشح لكم وصفة الكركم التي يوصي بها خبراء التجميل، حيث يحتوي الكركم على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والزيوت الطيارة التي تجعله مكون سحري لتبييض البشرة وتنظيفها من الزيوان.

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

 

ولتنظيف البشرة من الزيوان ندعوكم لتجربة ماسكات الكركم المذكورة في تقرير موقع "بولد سكاي" كالتالي:

 

ماسك الكركم والعسل

يستخدم مسحوق الكركم بمقدار ملعقة كبيرة منه ويضاف له ملعقة من الحليب السائل وملعقة من العسل ويتم خلط مكونات الماسك ليكون له قوام كريمي يوضع على البشرة النظيفة ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر ويتم تكراره مرتين أسبوعيا.

 

ماسك الكركم والنشا

يعني ماسك الكركم والنشا على تفتح البشرة وتنظيفها من الزيوان، كما يمكن استعماله ضمن وصفات إزالة الهالات السوداء تحت العين، حيث يتم إضافة الكركم البودر على ملعقة زبادي والقليل من النشا ويقلب الماسك للحصول على عجينة تطبق على البشرة وتترك مدة نصف ساعة قبل شطفه، ومن ثم سيتم الحصول على نتائج فورية في النضارة والترطيب والتفتيح.

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

 

صابونة الكركم والزنجبيل

يمكن إعداد مكعبات الكركم والزنجبيل لتكون بديلا عن استعمال الصابون في تنظيف البشرة من الزيوان، حيث يتم خلط 3 ملاعق كبار من الكركم، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من الجليسرين وبشر قطعة من صابونة زيت الزيتون، ثم يضاف ملعقة عسل نحل، وبعد خلط هذه المكونات جميعها سيتم رفعها على النار لمدة 10 دقائق مع التقليب.

 

سيتم الحصول على قوام سائل من خليط الكركم والزنجبيل يرفع من على النار ويصب في قالب فارغ من مكعبات الثلج، وبعد أن يهدأ يتم إدخاله إلى الفريزر لعدة ساعات ومن يتم استخدام صابونة الكركم في تنظيف البشرة من الزيوان مرتين يوميا بفرك الوجه بها لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

 

طريقة إزالة الزيوان بالبخار

بخلاف ماسكات الكركم الفعالة يمكن تجربة طريقة إزالة الزيوان بالبخار من خلال جلسة منزلية يتم تكرارها مرتين أسبوعيا، حيث تعمل على تخليص البشرة من السموم أو الدهون المتراكمة في المسام، وتساهم في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت وتمنحها الحيوية والنضارة.

 

خطوات إزالة الزيوان بالبخار

  • إزالة الماكياج من الوجه.
  • غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة.
  • وضع الرأس فوق وعاء مليء بالمياه الساخنة.
  • لا بد أن يبتعد الوجه عن وعاء الماء مسافة 20 سم.
  • ينبغي تغطية الرأس بمنشفة لمنع البخار من التطاير خارجها.
  • تستخدم أداة مخصصة لإزالة الرؤوس السوداء وتباع في الصيدليات.
  • سيساعد البخار الموجود على الوجه من إزالة الزيوان والأوساخ المتراكمة في المسام.
  • بعد الانتهاء من جلسة البخار سيتم تطبيق التونر لإغلاق المسام.
  • يمكنكم الاطلاع على طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبخار من هنــــــــــــــا.