مشروع إنجليزي كبير في مصر.. كيف تصنع محمد صلاح؟

محمد صلاح
محمد صلاح

بات النجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، مصدر إلهام وفخر للكثيرين من العربي، لما حققه من إنجازات فردية وجماعية وضعته في مصاف أبرز اللاعبين في العالم أجمع.

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول منذ وطأت قدماه ملعب "آنفيلد"، جعلته أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة على مر التاريخ.

وبدأ محمد صلاح رحلته الاحترافية في أوروبا مع بازل السويسري عام 2013 قادما من المقاولون العرب المصري، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي في صيف 2015، ومنه إلى فيورنتينا وروما الإيطاليين.

وفي صيف 2017 انتقل محمد صلاح من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي، ليبدأ رحلة التوهج وصناعة التاريخ بتحقيق الألقاب الأوروبية والمحلية، فضلا عن الإنجازات الفردية المتعلقة بسجلاته التهديفية المذهلة وتحطيم العديد من الأرقام القياسية المسجلة بالدوري الإنجليزي الأقوى في العالم.

تألق محمد صلاح في الملاعب الأوروبية الذي استمر 10 سنوات كاملة، دفع نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي يمتلكه رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، للتفكير في إقامة مشروع كروي كبير في مصر، لانتقاء المواهب وتصديرهم إلى أوروبا.


من مصر.. كيف تصنع محمد صلاح؟

محمد صلاح

كشف كريستيان بورسلو الرئيس التنفيذي لنادي أستون فيلا الإنجليزي، في تصريحات تلفزيونية: "نمتلك رؤية واضحة تخص مستقبل النادي، نحاول تأسيس أكاديمية خاصة لنا في مصر لاكتشاف المواهب ونفتح لهم الطريق للسفر إلى إنجلترا".

وأضاف: " مصر تمتلك تاريخا كبيرا في كرة القدم، ولديها إرثا في اللاعبين بأوروبا مثل أحمد حسام ميدو ومحمود تريزيجيه وأيضًا محمد صلاح".

وتابع: "نتمنى من خلال هذا المشروع اكتشاف نسخة جديدة من محمد صلاح، فهو أسطورة بكل تأكيد نظرا لما حققه في الملاعب الأوروبية".

وأوضح: " لدينا أكثر من لاعب مصري صغير في السن، ونحاول جذب المزيد من المواهب، الأمر لن يكون سهلًا لكننا نحاول أخذ المغامرة ومساعدتهم على ذلك".

وأكد مسؤول أستون فيلا لديه ثقة كبيرة في إمكانيات اللاعب المصري، بقوله: " نحاول اكتشافهم في سن 17 عامًا ونساعد في التعاقد معهم وفتح الطريق أمامهم للاحتراف الأوروبي".

واختتم قائلا: "نرغب دائما في فتح الطريق أمام اللاعبين المصريين من خلال بناء أكاديميات في مصر وتسهيل احتراف اللاعبين في سن صغير، وهذا هدف مهم نركز عليه".