الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

فلسطين.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس

متن نيوز

استشهد شاب فلسطيني متأثرًا بجروحه التي أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن شابا فلسطينيا في العشرينات من عمره استشهد، متاثرًا بحروحه التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس قبل أسبوعين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة، في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى في جنين وأحياء في القدس ونابلس والخليل، واعتقلت عشرة فلسطينيين.

وفي السياق جدد مستوطنون اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل نشر حواجزها العسكرية على مداخل مناطق جبل المكبر ومخيم شعفاط وتنكل بالفلسطينيين.

وتناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الجهود الأمريكية التي بذلت خلال الأيام الماضية لخفض التصعيد، ومنع انزلاق الأوضاع لمزيد من التوتر، لافتة النظر إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي الهام، حيث من المتوقع أن يصدر المجلس بإجماع الأعضاء بيان يدين البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، وبذلك سيكون هذا أول بيان رئاسي يصدره مجلس الأمن حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي منذ 7 سنوات.

وتطرقت صحف الاثنين إلى مواصلة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم النضالية من أجل الضغط على الاحتلال للتراجع عن قراراته العقابية بحقهم، مؤكدين أن نضالهم لن يتوقف حتى ينالوا حقوقهم المنصوص عليها في القوانين الدولية.

وأبرزت الصحف الفلسطينية تأكيد الاتحاد الإفريقي، في اختتام دورته العادية الـ36، الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال الاستعماري العنصري الإسرائيلي، وتشديده على دعمه لطلب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، من الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل الحثيث على وضع خطة دولية، لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

وأنبأت بمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال في الضفة الغربية، واستمرار المستوطنين تنفيذ هجمات على الفلسطينيين

وأشارت أن تركيا قرّرت بعد أربعة عشر يومًا من زلزال السادس من فبراير، وقف جهود البحث عن ناجين في كلّ المناطق باستثناء محافظتي كهرمان مرعش وهاتاي الأكثر تضررًا، مشيرة إلى ارتفاع عدد ضحايا الزلازل في سوريا وتركيا إلى 40689، وانهيار وتضرر 105 آلاف مبنى في تركيا.