في ظل عمليات الإنقاذ المستمرة.. كم تبلغ الأضرار الناجمة عن الزلزال بتركيا؟

متن نيوز

ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات الأحد، مدينة ملاطية الواقعة بجنوب تركياز

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، في بيان لها، أنه وقع زلزال بقوة 4.7 درجات منطقة ملاطية اليوم، على عمق 7.0 كيلومترات٬ في تمام الساعة 15:5 بتوقيت تركيا.

 

وفي أعقاب الزلزال المدمر تشهد تركيا عمليات للتحقق من الجثث المجهولة من خلال اختبار الحمض النووي بعد توقف عمليات البحث عن الضحايا والمصابين اليوم كما أعلن رئيس الوزراء التركي بأمس.

 

ومن ناحية أخري طالب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو المواطنين بضرورة التوجه إلى مراكز مخصصة في كل ولاية للحصول على عينة دم لإجراء الفحص وتسهيل التعرف على أصحاب الجثث المجهولة.

 

وأشارات السلطات التركية اليوم الأحد إن هناك نحو 82 ألف مبنى انهارت بالكامل أو تعرضت لأضرار بالغة نتيجة الزلزالين المتتاليين في الولايات العشر، مشيرا إلى أن عملية إحصاء  المباني المتضررة ستنتهي يوم غد الاثنين.


وبدأت السلطات التركية في إحصاء الأضرار الناجمة عن الزلزال بعد تباطؤ عمليات الإنقاذ، حيث عادت المدن المنكوبة في تركيا إلى الحياة وبدأت بالفعل أعمال التنظيف والتعقيم في الشوارع المحيطة بالمناطق والمباني المتضررة.

 

في غضون ذلك يواصل الأشخاص المتضررون من الزلزال الفرار من الدول المتضررة في تركيا إلى مناطق أخرى بحثًا عن مأوى ومكان أكثر أمانًا.