سوق انتقالات غير مسبوق.. كيف استطاع تشيلسي أن يتعاقد مع عدد من اللاعبين وتحقيق صفقات تاريخية؟

متن نيوز

تصدر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حولو  نادي تشيلسي الإنجليزي.

 

في سوق انتقالات تاريخي استطاع نادي تشيلسي أن يتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الـ "ميركاتو" الشتوي الأخير، من أجل تلبية حاجة الفريق إلى المنافسة بكل قوة على البطولات والألقاب.


وعلى رغم الصفقات القوية التي دعمت بها الإدارة الجديدة بقيادة الأميركي تود #بويلي إلا أن أداء الفريق لم يكن على المستوى المنتظر تحت قيادة غراهام بوتر.


وأنفق "تشيلسي" الإنجليزي ببذخ خلال يناير الماضي بعدما دفع أكثر من 400 مليون يورو لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية.


كما أن "البلوز" كان الفريق الأكثر نشاطًا في الـ "ميركاتو" معتمدًا على خزانته المالية، إذ خطف "تشيلسي" الواعد الأوكراني ميخايلو مودريك من يد جاره "أرسنال" عبر موافقته على دفع 100 مليون يورو من دون تردد طلبها "شاختار دونيتسك".


كما دفع تشيلسي نحو 200 مليون يورو لتعزيز صفوفه ومن بينها نوني مادويكي والإيفواري دافيد داترو فوفانا والفرنسيين بنوا بادياشيل ومالو غوستو، والبرازيلي أندري سانتوس والبرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من "أتلتيكو مدريد" الإسباني، فضلًا عن التعاقد مع إنزو فرنانديز لاعب وسط "بنفيكا البرتغالي" والمتوج مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم بما يزيد على 120 مليون يورو.

 

وأصبح فرنانديز أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز متجاوزًا المبلغ القياسي الذي أنفقه "مانشستر سيتي" للتعاقد مع جاك غريليش من "أستون فيلا" قبل عام ونصف العام وقدره 115 مليون يورو.


يذكر إنه سبق لـ "تشيلسي" أن أنفق أيضًا خلال سوق الانتقالات الصيفية أكثر من 300 مليون يورو بضمه لاعبين مثل الفرنسي ويسلي فوفانا من "ليستر" والإسباني ماركو كوكوريا من "برايتون" أو رحيم سترلينغ من "مانشستر سيتي".