قرار جديد من نقابة المهن الموسيقية في مصر بشأن مطرب المهرجانات "مسلم"

متن نيوز

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر إيقاف مطرب المهرجانات "مسلم" عن العمل وتغريمه.

 

جاء ذلك لغيابه عن حضور التحقيق معه في مقر النقابة حيث قال المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية الدكتور محمد عبد الله إن النقابة استدعت مسلم والمنتج سلطان الشن، للتحقيق معهما لوجود خلاف بينهما، والتزم المنتج بالحضور حيث قدم المستندات التي تثبت أن المطرب يقوم بإحياء حفلات دون الرجوع إليه.

 

وأضاف المتحدث باسم النقابة، في تصريحات إعلامية، أن مسلم لم يحضر للتحقيق، وعليه قررت نقابة الموسيقيين إيقافه عن العمل، لحين مثوله أمام التحقيق.

 

وبدأت الأزمة عندما تعاقد مسلم في بدايته مع المنتج هاني محروس، وبعدما حدثت بينهما خلافات كثيرة، ظهر المنتج سلطان الشن، وأكد استعداده لدفع أي تكلفة لإنهاء الأزمة مع محروس مقابل التعاقد مع مسلم، وهو ما حدث بالفعل، لكن الخلافات سرعان ما دبت بينهما، ما دفع الشن لتقديم شكوى ضد مسلم لدى نقابة المهن الموسيقية.

 

بدوره، برر مسلم موقفه بأنه لم يكن أتم عامه الـ21 عامًا عندما تعاقد مع سلطان الشن، وكان تحت الوصاية، معتبرا أن هذا التعاقد لا يعني له شيئًا الآن.

 

يذكر ان هذه ليست المرة الأولى حيث تستدعي فيها نقابة المهن الموسيقية مسلم وسلطان الشن، حيث سبق لها استدعائهما بعدما تعاقد مسلم مع شركة روتانا في سرية تامة رغم تعاقده مع سلطان الشن.

 

وكان مسلم قد أعلن في أكتوبر اعتزاله الغناء بشكل مفاجئ. وكتب عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "سامحونى لأول مرة أطلع عن حدودي فعلا وأقول إن هذا المجال لا يناسبني بشيء، كنت أحلم كثيرا بأن أحقق حلمي ونجحت في ذلك والعلم عند الله إن كان صح أم غلط".

 

وأضاف مسلم: "أنا عملت كل اللى عليا، مخدتش منه غير وجع قلب وانتهاك حقي إذا كان من منتج أو صاحب أو حتى حبيب".

 

ووضع شرطًا للرجوع عن قرار الاعتزال، قائلًا: "مش راجع غير وأنا مقتنع إنه أنا فعلا حر وقادر أن نصنع حاجات كثير مش عشان خاطر حد وأنا دورى مش موجود أساسا، أشوفكم على خير".

 

وقدم مسلم عددا من المهرجانات الناجحة، وأشهرها "خطر" بالتعاون مع مغني المهرجانات حودة بندق، ومن أعماله "هضرب عيار، غمولى عيني، هتنسوني في أحزاني".