عصير يخفض السكر.. مشروب أحمر توصي به الدراسات الطبية

عصير يخفض السكر
عصير يخفض السكر

عصير يخفض السكر هو ما يبحث عنه الكثير من مرضى السكري النوع الثاني تحديدًا، وذلك من منطلق وقايتهم من الإصابة بـ مضاعفات مرض السكر التي تحدث إذا ما ارتفعت مستويات السكر في الدم لفترة طويلة دون سيطرة من المريض بتناول الأغذية والمشروبات والأدوية الموصوفة طبيا، ولذلك نوضح لكم مشروب أحمر فعالة بتوصية الدراسات الطبية.

 

عصير يخفض السكر

يرتفع سكر الدم لأسباب عديدة، ومعها يبحث المريض عن عصير يخفض السكر بتعزيز وإمداد الجسم بالأنسولين الطبيعي الذي يخفض نسبة الجلوكوز المرتفعة في الدم، وهو ما يمكن فعله بتناول عصير الرمان، حيث تناول باحثون من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس دراسة طبية لمعرفة التأثير الجلايسمي لعصير الرمان على مرضى السكر.

 

نشرت نتائج هذه الدراسة عام 2020 في مجلة Current Developments in Nutrition، وأكدت الدراسة أن تناول جرعة واحدة من عصير الرمان سعة 8 أونصات يؤثر إيجابا على ستويات السكر في الدم، وذلك على الرغم من أن نسبة السكريات الموجودة في الرمان مماثلة للسكريات المتوفرة في العصائر الأخرى.

 

كما توصل الباحثون إلى ارتفاع في مستويات الأنسولين لدى المشاركين في هذه الدراسة بعد نصف ساعة تقريبا من شرب عصير الرمان، وقد خلصت الدراسة إلى أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهي أصباغ تعطي العصير لونه المميز، وهذه الأشياء الجيدة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تنظيم سكر الدم.

 

وبناء على هذه الدراسة يمكن اعتبار عصير الرمان عصير يخفض السكر المرتفع مع ضرورة تناوله بعد استشارة الطبيب لخصم محتواه من السكريات من نسبة الكربوهيدرات المسموح بتناولها على مدار اليوم.

عصير الرمان

 

طريقة عمل عصير يخفض السكر

نوضح لكم عصير يخفض السكر وفقًا لموقع " bhg" كالتالي:

  • يتم غسل ثمرات الرمان بالماء الجاري لتنظيفها ومن ثم يتم تقطيعها بالسكين ونزع البذور منها داخل وعاء.
  • توضع بذور الرمان في وعاء الخلاط الكهربائي ويتم خفقها على السرعة المتوسطة ثم يوضع في مصفاة لتصفية العصير من القشور والبذور.
  • وأخيرا يوضع عصير الرمان في الأكواب ويتم تناوله دون تحلية بالسكر أو العسر حتى يكون أكثر استفادة لمريض السكري.

 

 المشروبات الممنوعة لمرضى السكر

بعد أن اوضحنا لكم عصير يخفض السكر لا بد من التنويه بـ المشروبات الممنوعة لمرضى السكر وفقا لمنظمة الصحة العالمية وهي كالتالي:

 

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية ممنوعة لمرضى السكري النوع الثاني لأنها تحتوي على صودا وعلى محليات صناعية لها تأثير سلبي ويزيد من مقاومة الأنسولين.

 

مشروبات الطاقة

تناول كميات كبيرة من مشروبات الطاقة يسبب ارتفاع سكر الدم، كما ترتبط هذه النوعية من المشروبات بالإصابة بمرض السكر النوع الثاني والإصابة بالسمنة المفرطة.

 

المشروبات الكحولية

أوضحت دراسة طبية نشرت في مجلة Diabetic Medicine أن تناول المشروبات الكحولية مرتبط ارتباطا وثيقا بالإصابة بالسكري النوع الثاني وهو مشروب ممنوع على مرضى السكر.

 

عصائر الفاكهة

عصائر الفاكهة الصناعية تحتوي على مستويات عالية من السكر ولا يفضل تناولها لمرضى السكري بينما يمكن لهم تناول عصائر الفاكهة الطبيعية دون أية إضافات من السكر أو العسل.