مبلغ خرافي وصفقة تبادلية قوية.. تفاصيل رحيل أليو ديانج عن الأهلي المصري

المالي أليو ديانج
المالي أليو ديانج

اقترب المالي أليو ديانج لاعب خط وسط النادي الأهلي المصري، من الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وبحسب تقارير صحفية مصرية، تلقت إدارة النادي الأهلي عرضًا شفهيًا من من مسؤولو نادي بشكتاش التركي، بشأن الحصول على خدمات لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي قرار نادي بشكتاش، بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على مد فترة القيد بالدوري التركي لمدة 5 مارس المقبل، بسبب ظروف الزلزال المدمر الذي تعرضت له البلاد مؤخرًا.

وأفادت التقارير المصرية بأن إدارة الأهلي حددت مبلغ 7 مليون دولار، مقابل الاستغناء عن أليو ديانج إلى بشكتاش.

وذكرت التقارير نقلا عن مصادر مطلعة داخل القلعة الحمراء، فتحت صفقة المالي أليو ديانج، الباب للتفاوض مرة أخرى بشأن المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا لاعب بشكتاش التركي، والذي كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء الفانلة الحمراء الصيف الماضي.

وتفكر إدارة الأهلي طلب الحصول على خدمات الكونغولي جاكسون موليكا، مهاجم الفريق في صفقة تبادلية مع ديانج إلى النادي التركي، خاصة في ظل معاناة المارد الأحمر على صعيد خط الهجوم واستمرار بحثه عن مهاجم قوي.

وأعلن مسؤولو بشكتاش الموافقة على رحيل موليكا إلى الأهلي مقابل 4 مليون دولار، وفى حال إتمام الصفقة سيحصل الأحمر على 3 مليون دولار إلى جانب موليكا.

يذكر أن الاتحاد التركي لكرة القدم، أعلن في بيان رسمي استئناف مسابقة الدوري بشكل طبيعي يوم 17 فبراير، حيث أقيمت بعض اللقاءات المؤجلة من الجولات السابقة، قبل استمرار الدوري بشكل طبيعي.