صحف فلسطين تبرز مباحثات أبو مازن وبلينكن الهاتفية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم المحادثة الهاتفية التي جرت بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع وزير الخارجية الأمريكي إنتوني بلينكن، جرى خلالها البحث في آخر المستجدات في أعقاب القرارات الإسرائيلية الأخيرة، وطالب رئيس دول فلسطين الإدارة الأمريكية ضرورة الزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف جميع إجراءاته أحادية الجانب.

وسلطت الأضواء على حالة الغضب والغليان والإضراب في القدس، رفضًا لكل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي من هدم للمنازل، وحصار للأحياء في القدس، مواصلة سياسة الاعتقالات، في خطوة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عمليات التصعيد في المدينة المقدسة.

وتناولت صحف الأحد مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال مشاركته في القمة الأفريقية بمساءلة إسرائيل وإدانتها على مستوى محكمة العدل الدولية.

وركزت على مواصلة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي نضالهم لليوم الخامس على التوالي، وتأكيدهم على استمرارهم في خطواتهم التالية لإجبار الاحتلال الإسرائيلي بالتراجع عن إجراءاته التعسفية بحقهم.

وأنبأت الصحف الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الوفيات في زلزال سوريا وتركيا حيث تجاوز الـ46 ألفًا، وارتفاع وفيات فلسطين إلى 105 وإنقاذ ناجين بعد 13 يومًا من الكارثة، ومواصلة قوافل المساعدات للمنكوبين في المناطق التي ضربها الزلزال.