كم من الوقت يستغرق تدميس الفول؟.. 3 عوامل توضح الإجابة الدقيقة

كم الوقت يستغرق تدميس
كم الوقت يستغرق تدميس الفول

تتساءل العديد من ربات البيوت كم من الوقت يستغرق تدميس الفول؟ حيث ترغب الكثير من السيدات في تجربة طريقة عمل الفول المدمس في البيت للحصول على وجبة فطار أو وجبة سحور مضمونة بمكونات منزلية وبأسعار اقتصادية معقولة إذا ما قورنت مع شراء فول العربيات، ولذلك نوضح لكِ عزيزتي مدة تسوية الفول المدمس عبر متن نيوز.

 

كم من الوقت يستغرق تدميس الفول؟

تختلف الإجابة على سؤال كم من الوقت يستغرق تدميس الفول؟ وذلك بالاعتماد على الطريقة المتبعة في تسوية الفول وعلى وعاء الفول نفسه، وعلى مدة نقع الفول المدمس أيضا، وبالتالي لن تتواجد إجابة موحدة على هذا السؤال، ولكننا نوضحه لكم كالتالي:

فول مدمس

 

وعاء تدميس الفول

مدة تدميس الفول داخل الدماسة أو حلة الضغط تستغرق وقتا أقل من تدميس الفول في الحلة العادية، وذلك لأن الدماسة لها وعاء ضيق يسمح بالاحتفاظ بدرجة حرارة النار وتوزيعها بشكل مثالي ما يساعد على نضج الفول أسرع من تدميس الفول في الحلة العادية الواسعة والتي لن تكون محكمة الغلق إذا ما قورنت بالدماسة أو حلة الضغط.

 

مدة نقع الفول

العامل الثاني في مدة تسوية الفول يعتمد على مدة نقع الفول لأن نقعه مدة ليلة كاملة سيسرع من نضجه على النار أكثر من نقعه مدة 5 أو 6 ساعات فقط، ووفقا لوصفة تدميس الفول للشيف هالة فهي تقوم بنقع الفول المدمس في ماء مغلي مضاف له ملعقة من الباكينج بودر وهي طريقة تساعد على جعل حبيبات الفول أكثر نعومة ما يسهل نضجها سريعا، وفي حالة نقع الفول مدة طويلة سيستغرق تدميس الفول مدة 4 ساعات، وفي حالة نقعه مدة قليلة سيستغرق تدميسه فترة من 5 إلى 7 ساعات.

 

طريقة تسوية الفول

العامل الثالث الذي نجيب به على سؤال كم من الوقت يستغرق تدميس الفول يتوقف على طريقة تسوية الفول المتبعة لربة المنزل، فهناك من يدمس الفول على أصغر نار بوتاجاز هادئة مثل الشمعة وفي هذه الحالة يستغرق تدميس الفول مدة أطول من تسويته على سخان الفول الذي يباع في المحلات، وهو سخان كهربائي يوضع فوقه الدماسة ليسوي الفول في مدة لا تستغرق 3 ساعات فقط، وهناك أيضا من يعتمد على تسوية الفول المدمس باستخدام الرمل الذي يوضع في صينية ويوضع فوقه الدماسة على نار البوتاجاز.

 

ولمعرفة طريقة عمل الفول المدمس ندعوكم للاطلاع على هذه الوصفات المذكورة بالفيديو من الطهاة من هنـــــــــــا.