يضم نخبة من الكوادر الطبية.. افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في هاتاي بتركيا (صورة)

متن نيوز

بدأ مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة هاتاي التركية وضمن عملية "الفارس الشهم 2" استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

 

حيث شهد سعيد ثاني حارب الظاهري، سفير الإمارات لدى الجمهورية التركية، افتتاح المستشفى برفقة عدد من المسؤولين الأتراك، بحضور العميد الركن طبيب سرحان النيادي قائد سلاح الخدمات الطبية في وزارة الدفاع.


كما تبلغ سعة المستشفى 200 سرير بالإضافة إلى 20 سرير عناية فائقة وغرفتي عمليات بكامل المعدات الطبية، وغرفتين للعناية المركزة ومختبر وصيدلية.

 

يذكر ان هذا المستشفى الميداني هو الثاني الذي تفتتحه دولة الإمارات في الجمهورية التركية، حيث سبق أن افتتح في 13 فبراير الجاري المستشفى الميداني الإماراتي في منطقة إصلاحية في مدينة غازي عنتاب التركية.

 

كما  يقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية الضرورية والعاجلة لهم للمتأثرين من الزلزال بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي.

 

حيث يضم المستشفى الميداني نخبة من الكوادر الطبية الإماراتية المتخصصة التي تقدم جميع أشكال الدعم والرعاية الطبية تجسيدا لأهداف "الفارس الشهم 2" التي أطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات من القيادة الرشيدة ووفرت استجابة إنسانية عاجلة للمتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا.