نص كلمة "البواردي" خلال فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرضي “آيدكس ونافدكس2023”

محمد بن أحمد البواردي
محمد بن أحمد البواردي

قال محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة الإمارات، إن بلادنا تؤمن بضرورة إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وأكد البواردي، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي، المصاحب لمعرضي “آيدكس ونافدكس2023” في مركز أدنوك للأعمال بأبوظبي، بمشاركة طيف واسع من القادة والمسؤولين ممثلي الجهات الدفاعية والأمنية والأكاديمية والشركات في المنطقة والعالم،  بأن المؤتمر يناقش تحديات التقنيات الحديثة على مستقبل البشرية.

 

حيث دعا البواردي إلى التأمل في نموذج التسامح والتعايش السلمي الذي تقدمه الإمارات، فبينما تحتضن جاليات من جميع الشعوب والثقافات، فهي تمنحهم الفرصة للعيش والعمل على أرضها بأمن وسلام، كما تسعى الدولـة إلـى بنـاء جسور التعاون مع دول العالم على أسس الاحترام المتبادل".

 

يذكر أن فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي تنعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

وتنظم المؤتمر مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع وبشراكة استراتيجية مع مجلس التوازن "توازن" تحت شعار" التأقلم والاستكشاف والتحول: إعادة رسم ملامح جوانب الأمن والمجتمع والتجربة الإنسانية في عصر التحول التكنولوجي".

 

ومن المقرر أن يتخلل المؤتمر 4 جلسات نقاشية تتناول التبعات الاقتصادية والاجتماعية ومخاطر الاعتماد للتقنيات الحديثة، وتطوير المواهب وإدارة رأس المال البشري، وتأثير التقنيات على مستقبل العمليات الدفاعية.