عرضته منصة "watch it".. كيف أثارت الحلقة الثالثة والرابعة من مسلسل "بالطو" عاصفة جديدة من الجدل؟

متن نيوز

تصدر اسم المسلسل المصري "بالطو"، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما عرضت منصة "watch it"، الأربعاء، الحلقة الثالثة والرابعة من المسلسل المصري "بالطو"، لتبدأ عاصفة جديدة من الجدل.

 

وأثارت أحداث المسلسل ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث علقت أمل أمين، أستاذ النانو تكنولوجي والبوليمرات المساعد بالمركز القومي للبحوث: "يا ريت وزارة الصحة تتابع مسلسل البالطو ويعرفوا الأطباء الشباب بيطفشوا ليه".

 

وأضافت عبر حسابها على "فيسبوك": "مع العلم إن بيحصل أكتر ومرتبات حرفيا لا تكفي تمن دراساتهم اللي بيعملوها علشان يطفشوا! بعد كده مش هاتلاقوا دكاترة حتى لو اضطروا يهربوا بعد دراسة طويلة وتفوق طول العمر! محتاجة اعمل واحد زيه للبحث العلمي!".

 

وشهدت الحلقتان الأولى والثانية أحداثًا مثيرة، حيث حصل الطبيب الشاب "عاطف" على تكليف بعد تخرجه في قرية طرشوف الليف في مدينة كفر الشيخ.

 

وحاول "عاطف" أن ينقل التكليف إلى القاهرة، حيث ذهب إلى مدير الوحدة الصحية خالد الصاوي ليحصل على توقيعه بالنقل، إلى أنه توفي إثر سقوط مروحة السقف، وتم تعيين تلك الشاب مديرًا للوحدة الصحية بأمر من وزارة الصحة، ليمر بأزمات عدة منذ توليه المنصب.

 

ويُعرض المسلسل الذي يتكوّن من 10 حلقات كل أربعاء، وهو من بطولة محمود البزاوي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وعارفة عبدالرسول.

 

ويحمل المسلسل شعار "بالطو وفانلة وتاب "وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وهو قصّة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

 

تدور أحداث المسلسل داخل وحدة صحية في إطار كوميدي حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية.