الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

بعد مباراة نابولي.. ما هو ترتيب الدوري الإيطالي 2022_2023؟

متن نيوز

واصل نابولي الغريد خارج السرب بفوزه على مضيفه ساسوولو 2-صفر أمس في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

 

حيث يدين فريق المدرب لوتشانو سباليتي بفوزه إلى الجورجي المتألق خفيتشا كفاراتسخيليا والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 12 و33.

 

وهي المباراة الثالثة تواليا التي يمنح فيها الثنائي "كفارا" وأوسيمهن التقدم لنابولي، حيث منحه الجورجي التقدم في المباراتين ضد سبيتسيا وكريمونيزي (نتيجة واحدة 3-صفر) وأضاف النيجيري ثنائية في المباراة الاولى وسجل الثاني في الثانية قبل أن يضيف المقدوني الشمالي إليف إلماس الثالث.

 

حيث رفع "كفارا" الذي احتفل الأحد الماضي بعيد ميلاده الثاني والعشرين رصيده إلى 10 أهداف مع 11 تمريرة حاسمة في 19 مباراة خاضها حتى الآن في موسمه الأول في "سيري أ" و12 مع 14 تمريرة حاسمة في 24 مباراة ضمن جميع المسابقات.

 

وعزز أوسيمهن صدارته لترتيب الهدافين بهدفه الثامن عشر في 19 مباراة. وهو الفوز الـ20 لنابولي هذا الموسم والسابع تواليا منذ خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام إنتر صفر-1 في المرحلة السادسة عشرة، فعزز صدارته برصيد 62 نقطة بفارق 18 نقطة مؤقتا أمام أقرب مطارديه إنتر ميلان بطل الموسم قبل الماضي والذي يستضيف أودينيزي السبت.

 

 

واستعد نابولي جيدا لرحلته إلى ألمانيا الثلاثاء المقبل لمواجهة أينتراخت فرانكفورت في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل توقفت صحوة ساسوولو في الآونة الأخيرة ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين مدويين على ميلان وأتالانتا برغامو وتعادلين مع مونتسا وأودينيزي، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

ومن المقرر ان تستكمل المرحلة الأحد بلقاءات أتالانتا مع ليتشي، وساليرنيتانا مع لاتسيو، وفيورنتينا مع إمبولي، وسبيتسيا مع يوفنتوس، وروما مع فيرونا، على أن تختتم الإثنين بلقاء تورينو مع كريمونيزي.