قطر تستحوذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.. الخليفي يكشف الصفقة

متن نيوز

أعلن الإعلامي القطري ماجد الخليفي، إتمام صفقة استحواذ قطر على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال ماجد الخليفي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن قطر أكملت عملية الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، دخول رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، دائرة المستثمرين المهتمين بشراء نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة.

وقررت عائلة جلايزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد، الاستماع للعروض المُغرية المُقدمة لشراء النادي في الوقت الحالي، في ظل اهتمام بعض المستثمرين العرب من قطر والإمارات والمملكة العربية السعودية، وكذلك رغبة المُلاك في ترك النادي لاعتراضات الجماهير المتكررة عليهم.

وأكدت شبكة BBC الإنجليزية، أن ناصر الخليفي يتواجد في الصورة ضمن أي عرض قطري مُقدم لشراء مانشستر يونايتد في الفترة المقبلة، لأنه يبدو من المهتمين بالحصول على ملكية هذا النادي.

واشترت العائلة الأمريكية مانشستر يونايتد، مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (1.34 مليار دولار) في عام 2005.

وتأتي هذه التطورات بعد سنوات من احتجاج جماهير فريق الشياطين الحمر، على استحواذ العائلة على الفريق.

وقال بيان صادر عن النادي إن مجلس الإدارة سينظر في جميع البدائل الاستراتيجية، بما في ذلك الاستثمار الجديد في النادي، أو البيع، أو المعاملات الأخرى التي تشمل الشركة.

ويواجه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات ذهاب دور ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.