في تصريحات تلفزيونية.. منار غانم تكشف حالة الطقس اليوم الخميس في مصر 16_2_2023

الدكتورة منار غانم
الدكتورة منار غانم

ما هي حالة الطقس اليوم الخميس؟.. سؤال تصدر تريند جوجل في ظل الطقس الغير مستقر خلال الأيام الماضية.

 

وحول حالة الطقس والاحوال الجوية في مصر كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم  الخميس 16 فبراير 2023 يشهد استمرار فرص سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وفي  تصريحات تلفزيونية لقناة الأولى المصرية أكدت اليوم الخميس، أن الطقس البارد اليوم يأتي نتيجة امتداد للمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا مع استمرار الكتل الهوائية القادمة من أوروبا مرورًا من البحر المتوسط، ما يعمل على زيادة الشعور بمزيد من البرودة.


كما أضافت منار غان أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 17 درجة مئوية خلال فترة النهار، أما بعد غياب آشعة الشمس يشهد الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، لتسجل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 9 درجات، كما تسجل درجات الحرارة الصغرى على 4 درجات، ووسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين تسجل صفر أو أقل.

يذكر إنه من المتوقع أن يشهد الطقس غدًا الجمعة في مصر اختلاف في مصادر الكتل الهوائية لتكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية لنبدء في الشعور بارتفاع طفيف في درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية اعتبارًا من الجمعة وحتى منتصف الأسبوع المقبل.