لرفع المعاناة عن المتضررين.. جسور الخير الإماراتية تواصل مساعدتها في سوريا وتركيا

متن نيوز

تواصل جسور الخير الإماراتية مساعدتها لرفع المعاناة عن المتضررين من الزلازل في سوريا وتركيا.

 

حيث استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، أي لليوم العاشر على التوالي في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في كل من سوريا وتركيا والتي تأتي ضمن عملية الفارس الشهم 2.

 

كما بلغ عدد الرحلات إلى سوريا 41 طائرة شحن وكذلك 33 طائرة شحن إلى تركيا ليصبح عدد الرحلات 74 تحمل على متنها1881 طنا من المواد الغذائية والطبية وخيم إيواء حتى الآن.

 

وتكثف جسور الخير من إرسال مساعداتها للوقوف إلى جانب الشعبين السوري والتركي الشقيقين خلال أزمتهما الإنسانية.

 

وعبر حراك إنساني توافد المواطنون والمقيمون بكثافة للمشاركة ضمن حملة جسور الخير، سواء من خلال تقديم التبرعات المادية والعينية أو عبر المساعدة في تنفيذ عمليات التغليف والتحميل للمواد الإغاثية.

 

كما  واكبت المؤسسات والهيئات الخاصة وشبه الحكومية الجهود الرسمية، معلنة عن مبادرات نوعية لدعم ومساعدة المتضررين ضمن الحملة، في تجسيد واضح للقيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي وحس المسؤولية الإنسانية.

 

حيث تعددت المبادرات المعلن عنها، فقد أعلنت شركة مبادلة للاستثمار عن تبرعها بعائدات تذاكر الدورين النهائي ونصف النهائي من بطولة "مبادلة أبوظبي المفتوحة" لتنس للسيدات، المقامة بمدينة زايد الرياضية في مدينة زايد الرياضية، لصالح حملة "جسور الخير" التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات.

 

يذكر إنه انطلقت، الجمعة الماضي، الشحنات الأولى من الإمدادات على متن رحلتي طيران الإمارات "ئي كيه 121" و"ئي كيه 117" التي تضمنت بطانيات حرارية وخياما عائلية من مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين UNHCR.