مزايا التحديث الجديد لـ "واتساب" WhatsApp 2023

واتساب
واتساب

أشار الموقع التقني العالمي “WaBetaInfo”، أن من بين مزايا واتساب الجديدة إمكانية قيام المستخدم بإرسال ما يزيد عن 30 صورة بالإضافة إلى زيادة حجم الفيديوهات، وهو مزايا طال انتظارها من جميع مستخدمي التطبيق منذ فترة طويلة.


ما هي مزايا التحديث الجديد لـ واتساب؟


حيث أكدت العديد من المصادر المتخصصة في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي، أن الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب والخاص بأجهزة الآيفون أتاح للمستخدمين مزايا واتساب الجديدة التي لم تكن متوفرة في الإصدارات القديمة، وهي السماح لهم بإمكانية تحويل الرسالة الصوتية إلى رسالة مكتوبة، حيث يستطيع المستخدمين قراءة مضمون الرسالة الصوتية دون الحاجة إلى سماعها بل يتم من خلال قراءة نص عادي.

 


كما يتم خلال الفترة الجارية إجراء اختبار من قبل عدد من المُختربين للميزة الجديدة المفعلة بالنسخة التجريبية “بيتا”، وذلك بعد أن تم إدخالها ضمن التحديث الـأخير المتعلق بتلك النسخة، وعند تجربة إرسال صورة يلاحظ ظهور ملاحظة نصية أسفل الصفحة تشير إلى أن الحد الأقصى هو 100 صورة وليس 30 صورة كما هو معتاد في الإصدارات القديمة.


كما ان مؤسس المنصة مارك زوكربيرج قام بوضع عدد من الضوابط والشروط بمجرد إطلاقه للتطبيق، فقد أشارت عدد من المواقع التقنية العالمية إلى كلمات منافية مع الشروط الموضوعة والتي قد تؤدي بشكل كبير إلى حظر رقمك من تطبيق واتساب.

 

ومن بين الكلمات المشار إليها تلك التي تحرض على الكراهية ونشر الفساد أو التي تشير إلى التميز، فقد كان الهدف الأساسي من إطلاق واتساب هو تحقيق ترابط بين الشعوب وبعضها وليس عكس ذلك.