أولهم النني وآخرهم عاشور.. كم لاعب مصري في الدوري الأوروبي؟

متن نيوز

تعود منافسات الدوري الأوروبي للنشاط من جديد بداية من الخميس المقبل، بعد توقفها منذ ختام دور المجموعات، في نوفمبر الماضي.

وتدور عجلة الدوري الأوروبي من خلال مباريات ملحق ثمن النهائي الذي سيقام يومي 16 و23 فبريرالجاري، بين الفرق التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والفرق صاحبة المركز الثاني في اليوربا ليج.

بينما هناك 8 فرق في البطولة لن تلعب ملحق ثمن النهائي باعتبارهم أبطال دور المجموعات، وهم: أرسنال الإنجليزي، فينورد روتردام الهولندي، ريال بيتيس وريال سوسيداد الإسبانيين، فرايبورج الألماني، فيرينكفاروس المجري، فناربخشة التركي، يونيون سانت جيليوي البلجيكي.

وبعد تأهل 8 فرق من ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي سيلعب ثمن نهائي البطولة بين المتأهلين الثمانية وأبطال مرحلة المجموعات يومي 9 و16 من شهر مارس المقبل، وذلك بعد إجراء قرعة في 24 فبراير الجاري، لتحديد أطراف المواجهات.


كم لاعب مصري في الدوري الأوروبي؟

يتواجد حتى الآن 3 لاعبين مصريين في فرق أندية الدوري الأوروبي، منهم لاعب لن يخوض فريقه مباريات هذا الأسبوع.

- الأول هو محمد النني لاعب خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر، حيث شارك في مباراة واحدة في النسخة الحالية من البطولة القارية، ضد زيورخ السويسري في ختام دور المجموعات حسمها فريقه 1-0 وشارك فيها لمدة 63 دقيقة.

وتسببت إصابة النني في الفخذ في غيابه عن أول خمس مباريات بدور المجموعات، وعن كم كبير من مباريات فريقه على مدار الموسم الحالي.

- ثاني لاعب مصري هو مصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسي، والذي سيلتقي فريقه مع يوفنتوس الإيطالي في الملحق، الخميس المقبل في إيطاليا، ثم بعد أسبوع في فرنسا.

وشارك مصطفى محمد مع نانت في 6 مباريات بالنسخة الحالية لليوربا ليج، سجل خلالها هدفين.

- ثالث لاعب مصري هو إمام عاشور لاعب ميتيلاند الدنماركي، المنتقل إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، من الزمالك المصري.

وسيلعب ميتيلاند ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي يومي 16 و23 الجاري في ملحق ثمن النهائي، وهي مباراة يتوقع لها أن تكون الأولى لعاشور بقميص فريقه الجديد.