إبراهيم نور الدين في مرمى الاتهامات.. إيقاف الحكم المصري لأجل غير مسمى

متن نيوز

حقق نادي الزمالك فوزًا ثمينًا على فريق سموحة السكندري، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب، وأدارها الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، جدلا تحكيميًا واسعًا، ما أدى في نهاية الأمر إلى إيقافه لأجل غير مسمى.


إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى

قال توفيق السيد نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، إن إبراهيم نور الدين، أخطأ في تصريحاته عقب مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت أمس الإثنين، ضمن الجولة 18 بمسابقة الدوري المصري الممتاز، معلنا إيقافه لأجل غير مسمى.

وقال توفيق السيد في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء: "هناك أخطاء في مباراة الزمالك وسموحة، لكن بشكل دائم أي أخطاء فنية نعقد جلسات مع الحكام ونقوم بتصحيحها".

وأضاف: "نعترف بوجود أخطاء في مباراة الزمالك وسموحة، ولكن ستظل أخطاء الحكام واردة في كرة القدم".

وأوضح السيد: "تم إيقاف إبراهيم نور الدين لأجل غير مسمى، بسبب خرقه تعليمات الحظر الإعلامي المفروضة على الحكام، وإدلائه بتصريحات تلفزيونية".

وتابع: "ممنوع أي حكم يقوم بتبرير أي خطأ أو الظهور في لقاء تليفزيوني للحديث عن حالات المباراة".

وأتم توفيق السيد: "لا يوجد حكم في مصر يرغب في أن يخطأ خلال المباريات أو يكون هناك حسابات له، بل الجميع لا يوجد لديه أي تعمد في أي خطأ، وعلى الجميع دعم التحكيم المصري، مع اعترافنا بالخطأ".

واختتم: "بالطبع هناك أخطاء في مباراة الزمالك وسموحة ولكن بشكل دائم أي أخطاء فنية نعقد جلسات مع الحكام ونقوم بتصحيح الأخطاء".


إبراهيم نور الدين ومباراة سيئة

علق محمد صلاح عبد الفتاح، المحاضر التحكيمس، على أداء إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي، خلال لقاء الزمالك وسموحة الذي حسمه الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال محمد صلاح، في تصريحات إعلامية، إن إبراهيم نور الدين قدم مباراة سيئة للغاية وتسببت قراراته في التأثير على نتيجة المباراة.

وأوضح المحاضر التحكيمي، أن حكم تقنية الفيديو، قدم مباراة مميزة للغاية، ونبه حكم الساحة لركلة جزاء مع الثانية 22، بجانب رفضه لركلة الجزاء المحتسبة لصالح الزمالك بداعي لمسة اليد على مدافع سموحة لكن إبراهيم نور الدين كان مصرا على قراراته.

وأضاف محمد صلاح: "صورة الفار لم تكن واضحة بالنسبة لنا، في ركلة جزاء سموحة، ولذلك لا أستطيع الحكم على قرار إبراهيم نور الدين، ولكن ضربة جزاء الزمالك لم تكن صحيحة بالمرة خاصة وأن الكرة لم تلمس يد مدافع سموحة".


ضربة جزاء صحيحة لصالح سموحة

ومن جانبه كشف جهاد جريشة، الخبير التحكيمي في تصريحات صحفية، عن أحقية نادي سموحة السكندري في الحصول على ركلة جزاء مبكرة، لكن إبراهيم نور الدين لم يحتسبها.

وأكد جهاد جريشة في تصريحاته: "سموحة استحق الحصول على ركلة جزاء لأن محمد عبد الغني لم يتمكن من الوصول إلى الكرة بل اصطدمت الكرة بقدمه بعد لعب مهاجم سموحة له".

واستمر جهاد جريشة: "هناك خطأ واضح من مدافع الزمالك بعد دهس قدم مهاجم سموحة وعدم قدرته على الوصول إلى الكرة، بالتالي استحق سموحة ركلة جزاء وبطاقة صفراء على محمد عبد الغني".


مخالفة إبراهيم نور الدين

جاء قرار الإيقاف بسبب خروج الحكم الدولي، للإدلاء بتصريحات، عقب مباراة الزمالك وسموحة، التي فاز فيها الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأدلى إبراهيم نورالدين بتصريحات تلفزيونية، مساء الإثنين، في أحد البرامج، عقب انتهاء مباراة الزمالك وسموحة، دون الحصول على إذن بذلك.

وهناك حظر إعلامي على الحكام، ومنعهم بشكل قاطع بأي تصريحات تخص قراراتهم التحكيمية، وهو ما خالفه الحكم الدولي إبراهيم نور الدين.


"المسطرة مش واحدة"

علق أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة، على الهزيمة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال سامي بالمؤتمر الصحفي: "النتيجة لا تعبر عن اللقاء ولا نستحق الهزيمة، ورغم الأخطاء كنا في البداية أفضل وكنا قادرين على التسجيل".

وأضاف: "ضربة الجزاء مشكوك فيها، وضربة جزاء التي لم تحتسب في بداية المباراة، وكأن حرام يتحسب ضربة جزاء على الفرق الكبيرة في بداية المباراة".

وتابع: "المباراة شهدت أحداث كثيرة جدًا، والنتيجة ليست فنية، الزمالك نادي كبير ولا يحتاج لمساعدة تحكيمية".

وأكد أحمد سامي: "سموحة سيتقدم باحتجاج رسمي ضد الأخطاء التحكيمية، الزمالك والأندية الكبيرة لا تحتاج لمساعدة، لم يكن هناك عدل تحكيمي في المباراة، إبراهيم نور الدين لن يحكم لـ سموحة مرة أخرى".

واختتم: "عندي الشجاعة أن أقول إن المسطرة مش واحدة والمقاييس مش متساوية".


مجاملة الزمالك

في تلميح إلى مجاملة الحكم إبراهيم نور الدين لنادي الزمالك، علق المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري، على هزيمة فريقه أمام الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال فرج عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عقب نهاية المباراة: "كان ممكن يتم اللي حصل ولكن بطريقة أفضل".

وكتب فرج عامر بعد ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك في الشوط الأول: "أعتقد أن الكرة اصطدمت برأس لاعب سموحة وليس يده".

وأضاف: " كفاية كدة، حرام، مش مقصود عدد الأهداف مقصود كلام تاني، ربنا اسمه الحق، ياريت نعرف إن ربنا موجود".