ما هي أكاديمية الأهلي السعودي.. وطرق التسجيل والشروط؟

متن نيوز

تصدر اسم اكاديمية النادي الاهلي السعودي محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

ما هي اكاديمية النادي الاهلي السعودي؟

 

 هي أول أكاديمية متخصصة في السعودية لكرة القدم حيث افتتحت في عام 2005، وتوقفت لمدة أربع اعوام وتم اعادة افتتاحها مرة اخرى عام 2020.

 

وإشتهرت اكاديمية الاهلي السعودي بصناعة النجوم وتصعيدهم، حيث تهتم بإعداد اللاعبين والمدربين، من خلال برامج تدريبية خاصة يشرف عليها مدربون متخصصون معتمدون من النادي الأهلي.


ونجحت الاكاديمية فى في ميلاد عدد كبير من المواهب الكروية المميزة التي خدمت النادي والمنتخبات السعودية.

 

وتقدمت إدارة النادي الاهلي السعودى برئاسة  عبدالإله بن معتوق مؤمنة بخالص الشكر والتقدير لسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركى الفيصل، على جهوده الكبيرة التى بذلها على مدار الأشهر الماضية فى سبيل عودة الحياة إلى أكاديمية النادي الأهلى السعودي، وذلك بعد أن قام سموه الكريم بتكليف فريق عمل من وزارة الرياضة بالتباحث مع أمانة محافظة جدة فى سبيل حل إشكالية منشأة أكاديمية الأهلي بجدة، والمساهمة بشكل كامل فى الوصول إلى اتفاق مع أمانة محافظة جدة من أجل عودة الخدمات إلى المنشأة التى تحتضن أكاديمية النادي.

 

وتؤكد إدارة النادي حرصها على عودة نشاط الأكاديمية لمزاولة نشاطها والتى أنشئت من أجله فى دعم الرياضة السعودية بالمواهب التى يحرص النادي الاهلي على تقديمها لكرة القدم السعودية وإكتشاف المواهب وصقلها وتدريبها ومن ثم تقديمها للنادي الاهلي والرياضة السعودية.

 

شروط التسجيل في أكاديمية الأهلي السعودي


وعن شروط التسجيل في أكاديمية الأهلي السعودي، قال مدير عام الأكاديمية ان شروط الالتحاق بالاكاديمية أن يكون اللاعب سعودي الجنسية أو من مواليد السعودية، وأن يكون لائقًا من الناحية الطبية، ويجتاز الكشف الطبي بالأكاديمية، ويقع ضمن الفئات العمرية بالأكاديمية (8 إلى 14 سنة).

 

وضرورة موافقة ولي أمر اللاعب على انضمامه للأكاديمية والتعهد بالالتزام والإنضباط في تطبيق كافة برامج الأكاديمية الفنية والاحترافية، وصحة جميع البيانات المدونة في برنامج التسجيل، والتنويه إلى ضرورة ارتداء الزي الرياضي كاملًا عند الحضور لاختبار الانتقاء، مع التأكيد على أنه لا توجد أية رسوم مالية على التسجيل في البرنامج أو عند دخول الإختبار الفني.