الأربعاء 17 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تبرز دعوة السيسي للمجتمع الدولي لإنفاذ حل الدولتين

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موقف بلاده الثابت إزاء رفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس ومقدساتها، ودعوته المجتمع الدولي للعمل على إنفاذ حل الدولتين، وتهيئة الظروف الملائمة لاستئناف عملية السلام.

وركزت على البيان الختامي لمؤتمر دعم القدس "صمود وتنمية"، والذي أكد أن القضية الفلسطينية، ستبقى القضية المركزية للأمة العربية وللمتمسكين بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والعدل والمساواة حول العالم.

وسلطت صحف الاثنين الضوء على تأكيد مجلس السيادة السوداني توصل الأطراف السودانية إلى صيغة نهائية للاتفاق السياسي الذي يمهد لحل الأزمة التي تعيشها البلاد.

وأشارت إلى المباحثات التي أجراها رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي مع رئيس برلمان عموم إفريقيا تشيف شارومبيرا، وتناولت سُبل تعزيز العلاقات البرلمانية "المصرية - الأفريقية"، إضافة إلى مناقشة قضايا القارة الأفريقية، خاصة قضايا السِلم والأمن الأفريقي.

وعرجت صحف مصر على فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي السادس للبترول، الذي انطلق بالقاهرة أمس لبحث قضايا دعم قطاع البترول والغاز، وتعزيز الشراكات، واستعراض أفضل الحلول والاستراتيجيات التي من شأنها تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة.