قرقاش: جلسة السيسي في القمة العالمية للحكومات حملت طرحًا عميقًا للتحديات

متن نيوز

أشاد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، بجلسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات.

 

وأكد "قرقاش" في تغريدة عبر "تويتر" أن جلسة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات حملت طرحًا عميقًا للتحديات التي تواجهها مصر الشقيقة بكل شفافية وواقعية وثقة بالدولة الوطنية وبمسار التنمية ونتائجه.

 

وأضاف المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، أن مصر كعادتها وفية مع الأشقاء ومواقفهم فكان التقدير للإمارات والسعودية والكويت حاضرًا في حديث الرئيس السيسي.

 

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعا اليوم الإثنين في جلسة رئيسية ضمن القمة العالمية للحكومات، إلى الوقوف في وجه دعوات التفرقة.

 

وقال الرئيس المصري موجها حديثه إلى ما يتم تداوله مؤخرا عبر وسائل إعلام عربية ووسائل التواصل الاجتماعي: "لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل المغرضة، أن تؤثر على الأخوة بيننا، بيننا كلنا".

 

وأضاف السيسي قائلا: “من ضمن الكتاب ما يقول عايزين نشيل ”نريد حذف" من القاموس العربي كلمة الأشقاء العرب، وأنا بقوله ربنا يقول “إنما المؤمنون إخوة”،  نحن أخوة".

 

وتابع السيسي: كل التقدير والاحترام لكل من ساهم وساعد ليس فقط مصر وإنما لأي دولة عربية أخرى.

 

وشدد السيسي على أن مصر حريصة على علاقتها مع السعودية والدول الشقيقة ولا تنسى وقوفها إلى جانبها.

 

واختتم الرئيس المصري حديثه حينها بالقول: أرجو من مواقع التواصل وبعض الزملاء في الإعلام لو فيه خط وتصريح سنقوله كدولة بشكل رسمي، ولو لم نقل ذلك إذا الأمور طيبة.. لذا يجب أن نبني ولا نسيء وأن ننتبه.