الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

خبير علاقات دولية: تنظيم مؤتمر القدس بحضور الرئيس السيسي يؤكد أن القضية الفلسطينية في قلب مصر

متن نيوز

تزايد البحث حول  دلالات إقامة مؤتمر دعم القدس في جامعة الدول العربية بحضور الرئيسين المصري والفلسطيني والعاهل الأردني.

 

حيث كشف الدكتور أحمد السيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الممارسات الفردية من قبل حكومة الاحتلال تزيد الأمور اشتعالا ويدفع ثمنها المدنيون، لافتا إلى أن مصر ترفض تغيير الأمر الواقع والوضع التاريخي للقدس الشريف.

 

وتابع خبير العلاقات الدولية أن أي صيغة للسلام دون القدس لن تحقق الأمن والاستقرار، وهذا هو موقف مصر، مشيرا إلى أن القاهرة دائما مع السلام والاستقرار وترفض كل أشكال العنف.

 

وأوضح أن تنظيم مؤتمر القدس بحضور الرئيس السيسي، يؤكد أن القضية الفلسطينية في قلب مصر وأجندتها السياسية، موضحا أن مصر دائما داعمة لفلسطين وتقف إلى جوار شعبها وتدعم حقوقه.

 

كما استطرد أن القضية الفلسطينية توارت في الفترة الأخيرة بسبب الأزمات العالمية مثل الحرب الروسية الأوكرانية وغيرها من الأحداث العالمية، ولكنها عادت إلى الواجهة مجددًا.

 

ولفت إلى أن مؤتمر القدس الذي أقيم اليوم بجامعة الدول العربية يبعث رسائل دعم للفلسطينيين ورسائل للإسرائيليين مفادها أن فلسطين هي قضية عربية إسلامية.