أسعار النفط، اليوم الإثنين 13_2_2023

متن نيوز

تراجعت أسعار النفط، اليوم  الإثنين، بعد ارتفاعها 2% في الجلسة السابقة مع تجاهل المستثمرين لتأثير قرار روسيا خفض الإنتاج والتركيز بدلا من ذلك على المخاوف بشأن الطلب على المدى القصير والناجمة عن صيانة المصافي في الولايات المتحدة وآسيا.

 

حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتا أو 0.8% إلى 85.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0153 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها 2.2% يوم الجمعة. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.04 دولار للبرميل بانخفاض 68 سنتا أو 0.9 بالمئة بعد ارتفاعه 2.1% في الجلسة السابقة.

 

وأكد  المحلل لدى آي إن جي، وارن باترسون، في مذكرة إن "الضعف الذي نشهده في الأسعار في التعاملات الصباحية المبكرة اليوم يعكس على الأرجح اقتراب السوق من إدراك أن هذه التخفيضات قد تم تسعيرها بالفعل إلى حد كبير".

 

يذكر أنه في أكتوبر الأول، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومن بينهم روسيا وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+ على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا أي نحو 2 بالمئة من الطلب العالمي.

 

وأكد مسؤولون في أوبك لرويترز إن أسعار النفط قد تستأنف صعودها إلى 100 دولار للبرميل في وقت لاحق من العام بفعل تعافي الطلب الصيني وزيادة محدودة للمعروض نتيجة قلة الاستثمارات.