أعمال القمة العالمية للحكومات تنطلق بتذكير العالم بما واجهته تركيا وسوريا من آثار الزلزال

متن نيوز

انطلقت أعمال القمة العالمية للحكومات اليوم الإثنين بتذكير العالم بما واجهته تركيا وسوريا من آثار مأساوية بفعل الزلزال الذي ضرب البلدين.

 

حيث دعا محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس القمة العالمية للحكومات المشاركين في الجلسة الافتتاحية للقمة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا زلزال سوريا وتركيا.

 

كما افتتح فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس القمة العالمية للحكومات، بجلسة تحمل عنوان 10 سنوات من التحولات.

 

يذكر أن القمة تستشرف مجموعة واسعة من الفرص والتوجهات والتحديات المستقبلية، وتسعى إلى وضع الحلول المبتكرة لها، عبر خطط استراتيجية تسهم في توجيه السياسات وتحديد الأولويات بالشكل الأمثل.

 

يأتي ذلك بمشاركة 20 رئيس دولة وحكومة و250 وزيرًا و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم.

 

وظائف كأولويات الحكومات، وتسريع التنمية والحوكمة، واستكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية ويشارك في جلسات ومنتديات القمة العالمية للحكومات 2023 نخبة من المتحدثين تضم أبرز المسؤولين الحكوميين ورؤساء منظمات وهيئات دولية ورؤساء شركات عالمية ورواد أعمال بارزين من القطاع الخاص في العالم.