سعر الدولار اليوم الأحد 12__2_2023 في سوريا

متن نيوز

تزايد البحث حول أسعار الدولار اليوم الأحد في سوريا خاصة بعد الزلزال الذي ضرب البلاد.

حيث  تسعى الحكومة السورية لكسر جمود سنوات لإنقاذ الاقتصاد المنهار بحزمة إجراءات نادرة، إلى تعزيز أولوية قطاعات الإنتاج ومنحها ما يمكن من عوامل الدفع والتحفيز من أجل العودة إلى النشاط.

وقال وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، ومنها؛ رفع سقف السحب اليومي من المصارف حتى 15 مليون ليرة سورية، وتعديل المبلغ المسموح بنقله بين المحافظات ليصبح 15 مليون ليرة، تهدف إلى الحد من ارتفاع سعر الصرف والأسعار، وتسهيل التصدير والاستيراد.

 تسعى الحكومة السورية لكسر جمود سنوات لإنقاذ الاقتصاد المنهار بحزمة إجراءات نادرة، إلى تعزيز أولوية قطاعات الإنتاج ومنحها ما يمكن من عوامل الدفع والتحفيز من أجل العودة إلى النشاط.

كما أن تلك الإجراءات تهدف في الأساس إلى الحد من ارتفاع سعر الصرف وأسعار الغذاء والطاقة، وتسهيل التصدير والاستيراد، إضافة إلى تبسيط الإجراءات المالية والمصرفية.

وقال وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، ومنها؛ رفع سقف السحب اليومي من المصارف حتى 15 مليون ليرة سورية، وتعديل المبلغ المسموح بنقله بين 

حيث هبط سعر صرف الدولار اليوم في سوريا لدى السوق السوداء حسب التحديث اللحظي، إلى نحو 6800 ليرة للشراء، و6900 ليرة للبيع، مقابل 7250 ليرة للشراء، و7350 ليرة للبيع أمس، حسب منصة "الليرة اليوم".

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 680 ألف ليرة سورية.

وانخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء، إلى نحو 7258 ليرة للشراء، و7370 ليرة للبيع، مقابل 7808 ليرات للشراء، و7921 ليرة للبيع أمس.

 

كما انخفض سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا لدى السوق السوداء إلى نحو 359 ليرة للشراء، و367 ليرة للبيع، مقابل 383 ليرة للشراء، و390 ليرة للبيع أمس.