اجتماع لبحث الأزمة السياسية في لبنان (أدق التفاصيل)

متن نيوز

عقد في العاصمة الفرنسية باريس، يوم الإثنين الماضي، اجتماع لبحث الأزمة السياسية في لبنان، ضم إلى جانب فرنسا، الولايات المتحدة والسعودية ومصر وقطر، على مستوى الدبلوماسيين، لبحث الأزمة السياسية اللبنانية.

 

وفيما انتهى الاجتماع دون إصدار بيان حتى الآن، كان من المقرر أن يناقش فشل حالة الحراك الداخلي في التوصل لتسوية ما لحل أزمة انتخاب الرئيس.
 

وجاء الاجتماع الخماسي، في ظل الشغور الرئاسي الذي تعيشه لبنان، بعد فشل مجلس النواب على مدار 11 جلسة، في انتخاب رئيس للبلاد، منذ انتهاء ولاية الرئيس المنتهية ولايته ميشال عون في 31 أكتوبر الماضي.

 

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر لها قولها، إن هناك "تباينات في المواقف بين الدول الخمس يعكسها تأخر صدور بيان عن اللقاء"، عازية التأخر في إصدار البيان إلى "عودة المشاركين للمسؤولين في عواصمهم لمراجعة النص".

 

ووفقف المصادر المحلية، فإن "المداولات شهدت اختلافًا في وجهات النظر وليس خلافات أو تباينات"، مشيرة إلى أن نتائج الاجتماع الحقيقي ستصل إلى المسؤولين اللبنانيين مطلع الأسبوع.

 

وتقول الصحيفة المحلية، إن سفراء مصر وفرنسا وأمريكا وقطر طلبوا موعدًا للقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري؛ لإطلاعه على النقاط التي جرى الاتفاق حولها، متوقعة أن يعقد السفراء لقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي.