أدق التفاصيل حول الحلقة الأولى من مسلسل بالطو

متن نيوز

تصدر  "بالطو" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مع بدء عرض الحلقة الأولى على منصة "watch it".

 

حيث يُعرض المسلسل الذي يتكوّن من 10 حلقات كل أربعاء، وهو من بطولة محمود البزاوي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وعارفة عبدالرسول.

 

ويحمل المسلسل شعار "بالطو وفانلة وتاب "وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه، وهو قصّة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

 

تدور أحداث المسلسل داخل وحدة صحية في إطار كوميدي حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية.

 

البطل يدعى "الطبيب عاطف كامل"، والذي يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، الذي جاء تكليفه أن يكون طبيبًا في أحد المراكز الطبية في قرية ريفية، وبالفعل يذهب ليؤدي مهام عمله ولكن يتفاجأ بأن يصبح هو مدير الوحدة الصحية، بعد مقتل المدير الرئيسي.


بدأت الحلقة الأولى بمشهد حلم الطبيب عاطف كامل بإحالة أوراقه إلى مفتي الديار المصرية بسبب أنه نسي هاتفه المحمول داخل بطن أحد المرضى، الذي كان يجرى له عملية جراحية.

 

وتخرج عاطف في كلية الطب، وينتظر تكليفه في أحد المستشفيات، وذهب عاطف ليجد تكليفه في إحدى القرى بمحافظة كفر الشيخ. ولكن يتفاجأ عاطف أن تكليفه في محافظة أخرى، فيحاول التظلم من أجل نقله إلى مكان قريب من منزله في القاهرة.

 

واستدعى ذلك الطلب أن يذهب إلى قرية تسمى "طرشوخ الليف"، لمقابلة المدير حتى يوافق على طلب نقله إلى مكان آخر، وأثناء تحدث عاطف، تسقط مروحة السقف على مدير الصحة وهو الفنان خالد الصاوي لتنهي حياته.