يجسد شخصية حقيقية لأحد العلماء.. حسين فهمي يستعرض تفاصيل دوره في مسلسل "سره الباتع" لـ "خالد يوسف"

حسين فهمي
حسين فهمي

تصدر اسم الفنان المصري حسين فهمي  مواقع التواصل الاجتماع خلال الساعات الماضية بعدما كشف تفاصيل دوره في مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف، الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2023.

 

تفاصيل مسلسل "سره الباتع" 

 

حيث قال حسين فهمي، في تصريحات لبرنامج "إنسايدر بالعربي" على تلفزيون دبي، إنه يجسد في المسلسل شخصية حقيقية لأحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت خلال حملته على مصر، واسمه كليمان.

وأضاف حسين فهمي هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين".

ما هي قصة مسلسل "سره الباتع" ؟

يذكر ان مسلسل "سره الباتع" دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين: العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر عام 1798، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم: أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، هالة صدقي، أحمد وفيق، منة فضالي، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، نضال نجم، رانيا التومي، وشمس الكويتية.

 

المسلسل مأخوذ عن قصة ليوسف إدريس، وهو من إخراج وسيناريو وحوار خالد يوسف، ويشاركه في السيناريو خالد كساب، ومن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وشركة سينرجي.