بونو ينافس كورتوا ومارتينيز على جائزة أفضل حارس في العالم 2022

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، القائمة النهائية لأسماء الحراس المرشحين لجائزة الأفضل في العالم للعام الماضي، والتي تقدم ضمن حفل جوائز "ذا بيست" الخاص بالفيفا سنويًا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن المرشحين، الثلاثي ياسين بونو حارس مرمى المغرب وفريق إشبيلية الإسباني، وإيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب الأرجنتين، وتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا.

وقاد مارتينيز منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022، فيما كان ياسين بونو أحد العناصر البارزة في وصول المغرب إلى المربع الذهبي بنفس النسخة من المونديال، بينما قاد كورتوا فريق ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وحصل الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، على جائزة أفضل حارس في بطولة كأس العالم 2022.

ونجح الحارس الأرجنتيني في التصدي لركلة جزاء بالمباراة النهائية أمام منتخب فرنسا، ليساهم في حصد الأرجنتين على لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

ومن المُنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز في حفل كبير يُنظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 27 فبراير الجاري، بعدما فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي بجائزة العام الماضي كأفضل حارس مرمى.
وسبق لتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الفوز بجائزة 2018 بينما لم يترشح بونو أو مارتينيز للقائمة النهائية في مسيرتهما في وقت سابق.