تقارير: الفيفا يُصدر حكمًا صادمًا ضد كهربا لاعب الأهلي.. ولصالح الزمالك

متن نيوز

كشفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قرارها فيما يخص قضية نادي الزمالك المصري ضد محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي.

وانتهت عقوبة إيقاف محمود كهربا المُوقعة عليه بمنعه من مزاولة النشاط الكروي لمدة 6 أشهر، في يناير الماضي، ليُشارك مع الأهلي بصفة طبيعية في بطولة كأس العالم للأندية.

وبحسب تقارير صحفية مصرية، قررت محكمة التحكيم الرياضية، ثبوت تخلف كهربا عن الامتثال للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، مع أمره بدفع مبلغ 2 مليون دولار لنادي الزمالك، كتعويض عن الإخلال عن العقد دون سبب، بالإضافة إلى 5% فائدة سنويًا على المبلغ المذكور اعتبارًا من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ الدفع.

ومنحت لجنة الانضباط محمود كهربا مهلة نهائية لمدة 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ المذكور.

وأشارت لجنة الانضباط أنه عند انتهاء الموعد النهائي المذكور، وفي حالة استمرار التقصير أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال فترة المنصوص عليها، بناء على طلب نادي الزمالك، سيتم إعادة تقديمه إلى لجنة الانضباط التابعة لفرض منع إيقافه من المشاركة في أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 6 أشهر.

ونشر المحلل الرياضي معتز الشامي صورة من خطاب الاتحاد الدولي بشأن قضيه كهربا مع القلعة البيضاء.

وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الفيفا محمود كهربا، بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف فرانك سويسري، على أن يتم دفع الغرامة خلال 30 يومًا من تاريخ الإطار بالقرار الحالي.

ويلتقي الأهلي المصري مع ريال مدريد الإسباني، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء "بتوقيت القاهرة"، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "مولاي عبد الله" بمدينة الرباط بالمغرب، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.