مباراة القرن.. لاعبو الأهلي يتوعدون ريال مدريد قبل مواجهة كأس العالم للأندية

متن نيوز

يستعد النادي الأهلي المصري لمواجهة فريق ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الأربعاء "بتوقيت القاهرة"، على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


كولر: الفوز على ريال مدريد "معجزة كروية".. ولكن سنفعلها

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عن صعوبة مواجهة فريقه المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن منافسات كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا بالمغرب.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وريال مدريد: "الفوز على فريق ريال مدريد الإسباني سيمثل معجزة في كرة القدم، الفريق يضم مدربًا حقق كل شيء مع الأندية التي دربها، ثم أن الفريق يضم لاعبين مميزين في كل الخطوط".

وأضاف: "بالطبع نتمنى أن نفعل ما قامت به المغرب في كأس العالم الأخير بالفوز على إسبانيا في ربع النهائي، والتأهل لمباراة نصف النهائي، الفوز على ريال مدريد أمر صعب للغاية، لكننا نسعى له بالطبع".

وقال كولر: "نخوض مباريات قوية في كأس العالم للأندية أمام منافسين مميزين، وليس هناك وقت معين للفوز، سواء في بداية المباراة أو في نهايتها، فالانتصار من الممكن أن يتحقق في أي وقت".

وتابع: "ريال مدريد يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين، وأعتقد أنه من الصعب أن يتأثر بأي غيابات؛ لأن لديه لاعبين مميزين في كل المراكز".

وأوضح المدير الفني للأهلي: "سنحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيًا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس؛ لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدا، ونحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين".

وأشار المدرب السويسري إلى أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد الذي يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين على مستوى عالٍ، لكن هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم؛ لأننا لن ندافع طوال وقت المباراة.

واختتم كولر تصريحاته أن بطولة كأس العالم للأندية، تمنح الجميع في الأهلي الكثير من الخبرات حول الكرة العالمية، وستكون بمثابة أمر مفيد جدا لنا في البطولات التي نخوضها وخاصة في بطولة إفريقيا.


الشناوي: نسعى إلى الفوز على ريال مدريد

وأكد محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، على إيجابية الأجواء التي يعيشها الفريق منذ الوصول إلى المغرب، خصوصًا مساندة الجماهير المغربية في كل مكان.

وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص، بمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية: "لدينا تركيز كبير منذ بداية البطولة، واليوم يزداد التركيز كثيرا، خصوصا أننا سنلعب أمام ريال مدريد، فالتركيز يتضاعف؛ أملا في خطوة جديدة بالمونديال".

وتابع: "نشكر الجمهور المغربي على المساندة الرائعة، كنا نتمنى التوفيق للوداد، ولكن الآن نحن ممثل للكرة العربية مع الهلال، ونتمنى أن يستمر الدعم لنا غدًا أمام ريال مدريد".

وأوضح الشناوي أن الأهلي يلعب بشكل جماعي، ويعمل حسابًا كبيرًا لفريق ريال مدريد، والتجهيز للمباراة ليس تجاه لاعب معين فحسب، ولكن نستعد للفريق بشكل عام، ونلتزم بخطة المدير الفني.

وشدد: "بالتأكيد سعيد أن الأهلي أكثر فريق يصل لنصف نهائي البطولة، لكن حظنا في هذا الدور دائما يضعنا أمام فرق كبيرة مثل ريال مدريد، لكن لدينا تركيز كبير لتخطي ما حققناه من مركز ثالث والميدالية البرونزية في ثلاث مناسبات، ولدينا طموح كبير للوصول إلى المباراة النهائية في مونديال الأندية هذه المرة".

واختتم حارس الأهلي تصريحاته مؤكدا أن أي مباراة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ من قبل، كانت تعد من أهم المباريات في مسيرة اللاعب، ولكن في الأهلي الوضع مختلف، فالهدف دائما هو الوصول إلى هذه المكانة العالمية، وخوض تلك المباريات الكبيرة بتحدٍ وإصرار وبذل كل الجهد من أجل الفوز.


السولية: رغم قوة المواجهة سنسعى لتحقيق الحلم

أكد عمرو السولية، لاعب النادي الأهلي، على أن مواجهة ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، والمقرر لها غدا الأربعاء، ستكون صعبة ولن تكون سهلة على الإطلاق.

وقال السولية في تصريحات صحفية: "رغم قوة المواجهة غدا، لكن حلم الجميع هو الوصول للمباراة النهائية لمونديال الأندية، ونتمنى أن يكون كل اللاعبين في حالتهم الفنية والبدنية، ونحن سنقاتل من أجل الوصول للنهائي وتحقيق حلم كل الأهلاوية".

وأوضح السولية أن الأهلي سبق له تحقيق الميدالية البرونزية بمونديال الأندية في ثلاث نسخ سابقة، منهم مرتان متتاليتان للجيل الحالي، لكن طموح الجميع في الأهلي أبعد من ذلك وهو الوصول للمباراة النهائي وتحقيق اللقب.

واختتم عمرو السولية تصريحاته، مشددًًا على أن الأجواء في المغرب مميزة، موجهًا الشكر للجماهير المغربية على الدعم والمساندة، متمنيًا استمرار حضورهم في مواجهة ريال مدريد بأعداد كبيرة لمؤازرة الأهلي كعادتهم.


أفشة: هدفنا الفوز والوصول للنهائي

تحدث محمد مجدي أفشة، لاعب النادي الأهلي، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية.

وقال أفشة في تصريحات صحفية قبل انطلاق مران الأهلي الأخير، إن ريال مدريد فريق كبير وله تاريخ مميز على مستوى العالم، ونحترمه كثيرًا، لكن نحن الأهلي، ونلعب نصف نهائي المونديال للسنة الثالثة على التوالي، وهدفنا الوصول للمباراة النهائية.

وتابع: "ريال مدريد يضم نجومًا كبارًا على مستوى العالم، ونحترمهم ونقدرهم، لكن في المباراة سنلعب من أجل الفوز، سنكون 11 لاعبًا من الأهلي أمام 11 لاعبًا من المنافس، خاصة أن شخصية لاعبي الأهلي تظهر في المباريات الكبيرة، وهدفنا هو الفوز والوصول للمباراة النهائية".

واختتم أفشة تصريحاته، مشددًا على أن الجميع في بعثة الأهلي يشعرون أنهم في مصر؛ لما يجدونه من ترحاب ودعم من الأشقاء في المغرب بكل مكان؛ سواء في فندق الإقامة أو الشارع أو الملاعب، وذلك على جميع المستويات سواء من الجماهير أو المسؤولين عن الكرة المغربية.


عبد المنعم: سنبذل المستحيل لتحقيق الفوز

شدد محمد عبد المنعم، مدافع النادي الأهلي، على جاهزية فريقه لمواجهة ريال مدريد غدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال عبد المنعم في تصريجات صحفية قبل مران الأهلي الأخير: "نسعى لتقديم مباراة قوية أمام بطل أوروبا وسنبذل قصارى جهدنا؛ من أجل الصعود للمباراة النهائية لمونديال الأندية".

وأشار مدافع الأهلي إلى أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم، كل ما علينا هو بذل أقصى جهد داخل المستطيل الأخضر؛ من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو الصعود لنهائي مونديال الأندية؛ لأن هذا هو الهدف بالنسبة لكل اللاعبين والجهاز الفني والمسؤولين في النادي والجماهير.

ووجه عبدالمنعم الشكر للقائمين على تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، بالمغرب الشقيقة على مساندة الأهلي وتقديم كل سبل الدعم والمساندة لبعثة الفريق، متمنيا أن يستمر دعم الجماهير المغربية في لقاء ريال مدريد.