أنشيلوتي: الأهلي أحد أفضل وأهم قصص كرة القدم في العالم.. وسيلعب للفوز

متن نيوز

أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، احترامه الكبير للأهلي المصري وجماهيريته، قبل لقاء الفريقين المرتقب في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويلتقي ريال مدريد الإسباني مع نظيره الأهلي المصري، في الساعة التاسعة من مساء غد الأربعاء "بتوقيت القاهرة"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.


تاريخ الأهلي الكبير

قال أنشيلوتي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الأهلي وريال مدريد: "الأهلي فريق صاحب باع كبير، وأحد أهم الأندية في كرة القدم حول العالم، وشارك في بطولة كأس العالم للأندية عدة مرات، ويمتلك لاعبين رائعين وأعلم أنه يرغب في الفوز في اللقاء الذي سيجمعنا به غدًا".

وأضاف أنشيلوتي بمؤتمر صحفي في الرباط: "الأهلي أحد أفضل قصص كرة القدم في العالم. إنه فريق منظم وجيد. ستكون مباراة متكافئة. مع هذا التاريخ من الطبيعي أن يكون لديه الكثير من المشجعين. ستكون مباراة جيدة في الملعب".

وأوضح: "نحترم الأهلي كثيرا؛ لأنه رائد في إفريقيا، ويمتلك تاريخًا كبيرًا مع كرة القدم وهذا يزيد من احترامنا للأهلي، حيث إن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز".

وتابع أنشيلوتي: "الأهلي سيلعب على أرضه. لقد رأينا مقاطع فيديو للخصم، وأعتقد أن الدعم الذي يتمتعون به جميل ونعرف ما يفعلونه. لقد جاء من بلد يعشق كرة القدم بجنون. يستحق الأهلي الاحترام بشدة، لكن علينا التركيز على فريقنا".

وأضاف أنشيلوتي أن الأهلي نادٍ صاحب تاريخ كبير ومشجعين حماسين يملؤون المدرجات، بجانب أننا لدينا مشجعون أيضا في المغرب، لذلك ستكون مباراة رائعة وممتعة؛ لأننا نعلم جيدا أننا نتنافس مع فريق كبير من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.


أهمية كأس العالم للأندية

كما تحدث المدرب الإيطالي عن أهمية بطولة كأس العالم للأندية، لفريقه ريال مدريد، التي تأتي بعد أيام من خسارة كأس السوبر الإسباني والابتعاد عن صدارة ترتيب الدوري.

وأوضح أنشيلوتي: "كأس العالم للأندية بطولة مهمة للغاية، وهذا يعني أننا قدمنا أداء جيدا للغاية".

وتابع: "نحن في بلد لدينا فيه الكثير من المشجعين، ولدينا فرصة لجعلهم سعداء، نريد أن نعطي دفعة جديدة لموسم لدينا فيه العديد من التحديات".


مفاجأة بشأن بنزيما وكورتوا

في المقابل، فجر أنشيلوتي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف احتمالية مشاركة الثلاثي المصاب تيبو كورتوا وكريم بنزيما وإيدير ميليتاو في النهائي حال التأهل له.

وكان ريال مدريد قد أعلن سفر 22 لاعبا إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، لم يكن من بينهم الثلاثي، غير أن أنشيلوتي أكد أن ذلك للحصول على العلاج المناسب.

وأوضح: "بنزيما وكورتوا وميليتاو مدرجون في القائمة، لأننا نعتقد أنه يمكنهم التعافي بحلول يوم السبت".

واستدرك: "لكنهم بقوا في مدريد حتى يتم علاجهم بشكل جيد هناك، إذا وصلنا إلى النهائي وهم بخير، فيمكنهم الحضور يوم الخميس".