قرارات صارمة من الأعلى للإعلام بعد تجاوزات الإعلام الرياضي في مصر

متن نيوز

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، برئاسة كرم جبر، قرارات صارمة بعد اجتماعه الأخير بشأن التجاوزات التي حدثت الفترة الأخيرة في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية.

وقال جبر في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إن المجلس تدخل لوجود أمل لتسوية الخلافات القائمة في الوسط الرياضي الأمر الذي تطلب الاجتماع، موضحًا أن المجلس في اجتماع مستمر غدًا وبعد غد، وأنه يمكن سحب التراخيص من القنوات المتجاوزة.

وذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيتخذ قرارات فورية وعاجلة ضد أي تجاوزات في المحطات الفضائية، ومنها انتهاك الحرمات، مضيفًا أن المجلس يدافع عن الإعلام النظيف الذي لا يخدش الحياء.

كما دعا لعقد اجتماع مع الجهات المختصة، منها نقابة الصحفيين والإعلاميين، وكذلك اتحاد الكرة، واللجان المختصة لإصدار ميثاق شرف رياضي لمواجهة ومكافحة ما يحدث في الوسط الرياضي.


تجاوزات الإعلام الرياضي

وكان المجلس الأعلى للإعلام، أصدر بيانا رسميا، أمس الإثنين، أعلن فيه عن عقد اجتماع لبحث تجاوزات الإعلام الرياضي خلال الفترة الأخيرة.

وجاء البيان، كالتالي: "يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا غدا الثلاثاء، لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية".

وأضاف: "سيتم اتخاذ قرارات عاجلة لضبط الإعلام الرياضي وفقا للقانون".

وشهد الإعلام الرياضي في مصر، خلال الفترة الأخيرة، العديد من التجاوزات وتبادل الهجوم والاشتباكات اللفظية والكلامية، خلال البرامج الرياضية المختلفة، عبر القنوات الفضائية.