محمد بن زايد يأمر بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

متن نيوز

أمر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

 

وتشمل مبادرة الشيخ محمد بن زايد تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري الشقيق إضافة إلى 50 مليون دولار إلى الشعب التركي الصديق.

 

وتجسد المبادرة الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية ونهجها في مد يد العون والمساعدة إلى المجتمعات الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف.

 

وكانت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت، اليوم الثلاثاء وصول 3 طائرات إلى تركيا ضمن الجسر الجوي الهادف لمساعدة المتضررين من الزلزال.

 

حيث يأتي ذلك في إطار عملية "الفارس الشهم 2" لدعم الأشقاء في سوريا وتركيا، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

كما كانت "قيادة العمليات المشتركة" في وزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت، أمس بدء عملية " الفارس الشهم 2 " لدعم الأشقاء والأصدقاء في الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية بمشاركة القوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و"مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" و"مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية" والهلال الأحمر الإماراتي.

 

حيث تأتي هذه المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.