دعاء الزلازل وما يستحب ترديده

متن نيوز

سجلت البحوث الفلكية هزة أرضية عنيفة بمقياس ٧،٧ ريختر بقرب من الحدود السورية التركية، حيث زادت معدلات البحث حول دعاء الزلازل خلال الساعات الماضية في ظل هذه الهزات الأرضية.

 

ما هو دعاء الزلازل؟


دعاء الزلازل وما يستحب ترديده وقت الزلازل هو: "اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي".


وكان الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أكد، أنه لا يمكن التنبؤ على مستوى العالم بحدوث الزلازل والهزات الأرضية، مشيرًا إلى الزلزال الذي حدث فجر اليوم الإثنين ما بين الأراضي التركية والسورية يعد واحد من أقوى الزلازل التي سجلت في المنطقة منذ عام 1990.

 

وكشف أن الزلزال وتوابعه جرى الشعور بهم في المدن المصرية، مؤكدا أنه لا يوجد أي خسائر أو إصابات في مصر.

 

وأوضح القاضي، أن هناك عدد من الإصابات والوفيات وإنهيار المباني في كلا من تركيا وسوريا، مبينا أن هناك زلازل تحدث في المنطقة بشكل يومي، وهذا لا يؤكد أننا دخلنا حزام الزلازل، ولن ندخل حزام الزلازل، ونصح المواطنين بعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تترد على مواقع التواصل الاجتماعي.