اختراق قواعد اللعب النظيف.. مانشستر سيتي يرد على اتهامات رابطة الدوري الإنجليزي

متن نيوز

رد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في بيان رسمي، على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، باختراقه عددا من لوائح وقواعد البطولة منذ موسم 2009/2010، والتي وصفها بالمزعومة.

وقال مانشستر سيتي في بيانه الرسمي، اليوم الإثنين: "نادي مانشستر سيتي متفاجئ بهذا البيان الصادر من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والانتهاكات المزعومة لقواعد ولوائح النظام بعد مساعدتنا لهم بكافة المستندات المطلوبة لمراجعة أرقام وأرصدة النادي المالية".

وأضاف: "يؤكد نادي مانشستر سيتي على ترحيبه بمراجعة كل هذه المستندات من قبل لجنة مستقلة بنزاهة وفقًا لكل الأدلة القاطعة التي قدمناها لدعم موقفنا من تلك الاتهامات".

وتابع: "نرغب في وضع حد لكل هذه الاتهامات التي اتهمنا بها من قبل الرابطة مرة واحدة وإلى الأبد".


رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي باختراق القواعد

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تحويل مانشستر سيتي، إلى لجنة مستقلة بسبب مزاعم بارتكاب مخالفات تتعلق باللوائح المالية للمسابقة.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، أن مخالفات مانشستر سيتي بدأت منذ موسم 2009-2010.

وأعلنت الرابطة أنها أحالت عددا من الانتهاكات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل نادي مانشستر سيتي، إلى لجنة تصدر العقوبات بموجب القواعد.

وأوضحت الرابطة القواعد التي اخترقها مانشستر سيتي، وتتعلق بالموقف المالي للنادي والإيرادات وعقود اللاعبين والمدربين والمكافآت.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: "سيتم تعيين أعضاء اللجنة عن طريق رئيس اللجنة القضائية المستقلة للرابطة".

وأضافت: "ستكون الإجراءات أمام اللجنة.. سرية وستعقد في جلسات خاصة. لن تقدم رابطة الدوري الممتاز أي تعليق آخر بخصوص هذا الأمر حتى إشعار آخر".

وهذه الاتهامات ليست الأولى التي تطال مانشستر سيتي، إذ اتهمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2014 بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وأجبر على دفع غرامة قدرها 20 مليون يورو بسبب خرقه للقواعد.