رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب النظيف.. هل يهبط للدرجة الثانية؟

متن نيوز

اتهمت رابطة الدوري الإنجليزي، نادي مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف في أكثر من موسم.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، أن مخالفات مانشستر سيتي بدأت منذ موسم 2009-2010.

وأعلنت الرابطة أنها أحالت عددا من الانتهاكات المزعومة لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل نادي مانشستر سيتي، إلى لجنة تصدر العقوبات بموجب القواعد.

وأوضحت الرابطة القواعد التي اخترقها مانشستر سيتي، وتتعلق بالموقف المالي للنادي والإيرادات وعقود اللاعبين والمدربين والمكافآت.

وذكرت جريدة "ذا تايمز" البريطانية، أن رابطة الدوري الإنجليزي وجهت الاتهامات لمانشستر سيتي بعد تحقيقات استمرت لمدة 4 سنوات.

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن مانشستر سيتي قد يتعرض لعقوبات عديدة من ضمنها خصم نقاط من رصيده في الدوري الإنجليزي، أو الاستبعاد من البطولات الأوروبية، أو غرامة مالية، أو منعه من إبرام صفقات جديدة.

وذهب التقرير إلى أن الأمر قد يصل لهبوط مانشستر سيتي إلى درجات أدنى، وربما سحب ألقابه الأخيرة في الدوري.

وأوضح التقرير أنه بموجب قواعد الدوري الإنجليزي، لا يستطيع مانشستر سيتي استئناف أي عقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية التي ألغت حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عليه قبل 3 أعوام.

وجاءت تلك الاتهامات التي ضربت مانشستر سيتي، بعد أيام من قرار المفوض العام الإيطالي بخصم 15 نقطة من يوفنتوس بسبب المخالفات المالية، مع وجود احتمالات خصم 20 نقطة أخرى من السيدة العجوز.

ومنذ موسم 2009-2010 توج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي 6 مرات، وبكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وبكأس رابطة المحترفين 6 مرات.

وفي الموسم الجاري يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 5 نقاط خلف أرسنال المتصدر.

وهذه الاتهامات ليست الأولى التي تطال مانشستر سيتي، إذ اتهمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2014 بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وأجبر على دفع غرامة قدرها 20 مليون يورو بسبب خرقه للقواعد.

وخففت المحكمة الرياضية بعد ذلك، الغرامة الموقعة على مانشستر سيتي إلى 10 ملايين يورو.