رسميًا.. تعليق النشاط الرياضي في سوريا بسبب الزلزال

متن نيوز

أعلن الاتحاد الرياضي العام في سوريا تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال.

 

وكشفت وكالة الأنباء السورية "سانا": "أعلن الاتحاد الرياضي العام تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرض له البلاد فجر اليوم".

 

وأشار البيان، إلى أنه تم وضع جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية وجميع الكوادر والفرق الرياضية والمتطوعين تحت تصرف الوحدات الإدارية لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين من الزلزال.

 

ونعى الاتحاد السوري لكرة القدم، وفاة اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار، عن عمر يُناهر 45 عامًا، إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، حيث سقط البناء نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب تركيا وسوريا فجر اليوم الإثنين، الموافق 6 فبراير 2023.

 

وقال الاتحاد السوري على موقع "فيس بوك": "الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين".

 

ولعب جوخدار مركز الهجوم مع نادي الوثبة، ثم احترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين حتى انتهاء مسيرته في 2008، كما لعب جوخدار بقميص منتخب سوريا بين 1995 و1997، وشارك معه في كأس آسيا 1996، وتولى تدريب فريق السلام زغرتا اللبناني الموسم الماضي.

 

وتوفى نجل نادر جوخدار، نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا خلال الساعات الماضية.

 

وقال نادي الوثبة السوري في بيان رسمي: "إدارة النادي ممثلة في الدكتور يوسف سلامة تنعي إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق نادر جوخدار وولده تاج اللذين وافتهم المنية فجر اليوم، إثر الزلزال الذي ضرب بلدنا".

 

وكتب الفيصلي الأردني عبر حسابه على "تويتر": "يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة معالي المهندس نضال الحديد وأعضاء الهيئة العامة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير بالتعزية والمواساة من ذوي لاعبنا السوري السابق نادر جوخدار الذى وافته المنية هو ونجله"