رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023.. والخطوات الرسمية

متن نيوز

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023.


جاء ذلك بعدما كشفت مديريات التعليمية عن سوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023، حيث بلغت 35 جنيها للمادة الواحدة خلال الفصل الدراسي الجاري.

 

ما هي خطوات دفع رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023؟


- يتوجه ولى الأمر إلى المجمع الخدمي للامتحانات التابع للمديرية التي ينتظم فيها طفله، وذلك لملء نموذج طلب إعادة الفحص.

 

- تحديد المواد التي يرغب فى التظلم من نتيجتها، ودفع الرسوم المقررة لدى المعاون المالي «الخزينة»، بواقع خمسة وثلاثين جنيها عن كلمادة، مرفق معها صورتي بطاقة لولي الأمر.

 

- يقوم ولي الأمر بتسليم الطلب مرفقا به قسيمة سداد الرسوم إلى اللجنة المشكلة بمقر لجنة النظام والمراقبة لامتحان الشهادة الاعدادية بالمجمع الخدمي للامتحانات لتحديد جلسة الاطلاع.

 

- يتوجه ولي الأمر بصحبة الطالب فى الموعد المحدد لجلسة الاطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة، لكتابة الإقرار والاطلاع على الصورة الضوئية لكراسة الاجابة في المواد المتظلم منها.


وكشفت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، حقيقةً تأجيل استئناف الفصل الدراسي الثاني 2022/2023 بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن

 

وأكدت الوزارة على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي2022/2023، والتي من المقرر أن تبدأ في  11 فبراير 2023 دون تأجيل، مناشدةً جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبارالمغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 يوم 10 يونيو المقبل، وكذلك تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية خلال العام الدراسي الجديد 2023 يوم السبت الموافق 8 يوليو المقبل، على أن تكون مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 96 يومًا بعد حذف الإجازات الرسمية.

 

وتبلغ إجازة نصف العام الدراسي الجديد أسبوعين، والتي تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

 

كما ينطلق الفصل الدراسي الثاني في المدارس، يوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير 2023، وستستمر الدراسة إلى يوم الخميس الذي يوافق 18 من يونيو.

 

وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.