حيثيات حكم حبس الفنانة المصرية منة شلبي سنة لإيقاف التنفيذ.. ماذا قالت المحكمة؟

متن نيوز

تصدر اسم الفنانة المصرية منة شلبي مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أودعت محكمة شمال القاهرة المصرية، حيثيات حكم حبس الفنانة منة شلبي سنة لإيقاف التنفيذ، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي.

 

حيث أوضحت المحكمة أنها رأت إيقاف تنفيذ العقوبة، لخلو ماضي المتهمة من أي اتهامات، فضلا عن الظروف التي ارتكبت فيها الجريمة، ما يبعث على الاعتقاد بأنها لن تعود إلى مخالفة القانون مستقبلا.

 


كما أضافت الحيثيات، وفقا لـ" القاهرة 24"، أنه خلال تداول القضية دفع محامي منة شلبي ببطلان إجراءات التفتيش، وما نتج عنه لحصوله في مكان مجهول وفي غيبة المتهمة وانعدام صلة المتهمة بالمضبوطات وبطلان إجراءات التحريز والفض في الطب الشرعي وأن الدعوى بها تقريرين للطب الشرعي وللتناقض في أقوال الشهود وتنازل الدفاع عن فض الحرز.

 

حيث أشارت الحيثيات إلى أن المحكمة ردت على ذلك، قائلة إنها تستخلص من أقوال الشهود وسائر العناصر المطروحة على بساط البحث الصورة الصحيحة لواقعة الدعوى، حسبما يؤدي إليه اقتناعها وأن تطرح ما يخالفه من صور أخرى، ما دام استخلاصها سائغا مستندا إلى أدلة مقبولة في العقل والمنطق ولها أصلها في الأوراق.

 

وردت المحكمة على تناقض أقوال الشهود، قائلة إن ذلك التناقض بفرض حصوله لا ينال من أقوالهم، ما دامت المحكمة قد استخلصت الحقيقة من أقوالهم استخلاصا سائغا لا تناقض فيه، كما هو الشأن في الدعوى، والمحكمة ترى أن أقول شهود الإثبات جميعا جاءت متناسقة متطابقة فيما بينها ولا تناقض فيها.