الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.94 دولار للبرميل

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط عالميًا بمعدل كبير خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي هبوطًا بمعدل 7.8%، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هبوطًا بمعدل 7.9%.

وكشفت التقديرات أن العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي سجلت 79.94 دولار للبرميل عند التسوية اليوم الأحد، بعد أن كانت قد سجلت ارتفاعًا عند مستوى 84.20 دولار.

جاء الانخفاض في أسعار الخام بعد تقرير وضع الوظائف الأمريكية الذي جاء أقوى من المتوقع، على الأسواق في غضون الساعات الماضية.

كما جاء ذلك في خضم ترقب تأثير الحظر الوشيك على منتجات التكرير الروسية من قبل الاتحاد الأوروبي، والمقرر بدء تفعيله يوم الأحد. 

وبحسب تقرير الوظائف الأميركية، أضاف أرباب العمل 517 ألف وظيفة في يناير متجاوزًا التقديرات بأكثر من الضعف، في حين انخفض معدل البطالة من 3.5 % إلى 3.4%، وهو أدنى مستوى جديد منذ 54 عامًا، مما يُشير إلى تماسك سوق العمل على الرغم من أجرأ حملة تشديد نقدي يشنها الاحتياطي الفيدرالي.

وإضافة لذلك، فإن المخاوف من تضخم المخزون في الولايات المتحدة وضعف الطلب في الصين ألقت بظلالها على أجواء التداول لدرجتي النفط خلال الجلسات، وفق مراقبين وخبراء.