مصر.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لشريف إسماعيل

متن نيوز

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية التي أقيمت للراحل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء السابق، وذلك بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

 

وقدم الرئيس السيسى واجب العزاء لأسرة الفقيد، مشيرًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل يعد أحد الرموز الوطنية المضيئة، وقدم مسيرة حافلة بالعمل والعطاء بكل إخلاص في مرحلة دقيقة من عمر الوطن، الأمر الذي يعد محل تقدير بالغ من مصر وشعبها العظيم، وذلك حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

 

وشغل "إسماعيل" رئاسة الوزراء، خلال عام 2015 خلفًا لإبراهيم محلب، إلا أنه لم تظهر عليه علامات المرض، إلا أن عند تعرض شريف إسماعيل، لحالة إجهاد أثناء حضوره افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة في مرحلته الرابعة.

 

ونعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري السابق، والذي توفي عن عمر ناهو 68 عاما.

 

وقال "السيسي" في تغريدات عبر "تويتر": "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا فاضلًا من خير رجال مصر، رجلًا تجسد فيه ضمير هذه الأمة، رئيس الوزراء السابق الدكتور الجليل شريف إسماعيل".

 

وأضاف: "لقد كان الراحل رجلًا عظيمًا بحق، تحمل المسئولية في أصعب الظروف وأحلك الأوقات، وكان على قدر المسئولية الصعبة"

 

وتابع: "لم أر من الراحل العظيم إلا كل تجرد وإخلاص وأمانة ورغبة في العطاء، مترفعًا عن كل المكاسب، لا يبتغي أي شيء إلا مصلحة وطنه وشعبه".

 

واختتم: "إنني أعزي نفسي وأعزي الشعب المصري في فقدان هذا الرجل المخلص. وإنا لله وإنا إليه راجعون".