تفوق مصري.. تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة مونديال الأندية

متن نيوز

ضرب النادي الأهلي المصري موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الأربعاء المقبل.

وتقام مباراة الأهلي وريال مدريد، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب المجمع الرياضي.

وحقق النادي الأهلي المصري، فوزًا تاريخيًا على سياتل الأمريكي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، بعد تسديدة قوية فشل حارس مرمى بطل أمريكا في التعامل معها.


الأهلي ضد ريال مدريد

بات الجميع يترقب قمة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي ستجمع بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، على ملعب مولاي عبدالله في المغرب.

الأهلي المصري هو نادي القرن في إفريقيا، أما ريال مدريد فيحمل نفس اللقب ولكن على مستوى العالم وقارة أوروبا، والمثير للاهتمام أنهما الفريقين الأكثر تتويجا بالألقاب القارية.

ريال مدريد هو الأكثر تتويجا بالألقاب القارية بواقع 28 لقبا، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني في هذه القائمة بـ25 لقبا.

يتشابه الفريقان إلى حد كبير في تحقيق الإنجازات والجماهيرية العريضة سواء داخل أو خارج بلادهما، إنها لن تكون مباراة عادية، بل مباراة بين كبيرين.


تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

وواجه الأهلي المصري نظيره ريال مدريد الإسباني، عام 2001، في مباراة ودية وصفت بأنها "مباراة القرن"، وفاز المارد الأحمر حينها بهدف نظيف.

وجاءت المباراة في إطار احتفال الناديين بلقب "نادي القرن" في قارته، حيث تم تنظيمها بعد فوز الأهلي بلقب "نادي القرن الإفريقي"، كما حصل ريال مدريد على لقب "نادي القرن في أوروبا".

التاريخ هُنا ينحاز إلى الأهلي، حيث يتضح أن المارد الأحمر فاز بهذه المباراة على الريال، بهدف دون رد، من توقيع اللاعب النيجيري صنداي، على استاد القاهرة الدولي.

وخاض ريال مدريد تلك المباراة أمام الأهلي، بمشاركة أبرز نجومه: زين الدين زيدان، روبيرتو كارلوس، لويس فيجو، ميشيل سالجادو، راؤول جونزاليس، مكاليلي.

وتأهل الأهلي إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي وإفريقي بلوغًا لهذا الدور.

وتفوق الأهلي على برشلونة، من حيث عدد الانتصارات، حيث فاز الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، 9 لقاءات، منهم 8 لقاءات فوز، ومباراة انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، وحسم اللقاء ركلات الترجيح.


الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.