مباراة القرن.. الأهلي يضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد بكأس العالم للأندية (الموعد والتفاصيل)

متن نيوز

حقق النادي الأهلي المصري، فوزًا تاريخيًا على سياتل الأمريكي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88، بعد تسديدة قوية فشل حارس مرمى بطل أمريكا في التعامل معها.

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الأربعاء المقبل، الموافق 8 فبراير، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب المجمع الرياضي.

وكان الشوط الأول من مواجهة الأهلي وسياتل، شهد حذرَا دفاعيًا من الفريق الأمريكي، وسط غياب الخطورة الهجومية للاعبي الأحمر.

وفي الشوط الثاني، أهدر لاعبو الأهلي عدة فرص لتسجيل هدف التقدم في مرمى سياتل، وتحديدًا تسديدة محمد مجدي أفشة القريبة من مرمى بطل أمريكا، كما فشل أحمد عبد القادر في استغلال عدة فرص أمام مرمى سياتل.


وبدأ الأهلي مباراة سياتل الأمريكي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - عمرو السولية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - محمود كهربا.


مباراة القرن

ضرب الأهلي موعدا ناريًا مع فريق ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة يوم 8 فبراير، وذلك للمرة الأولى منذ مباراة القرن التي جمعت بينهما قبل أكثر من 20 عاما.

وواجه الأهلي المصري نظيره ريال مدريد الإسباني، عام 2001، في مباراة ودية وصفت بأنها "مباراة القرن"، وفاز المارد الأحمر حينها بهدف نظيف.

وجاءت المباراة في إطار احتفال الناديين بلقب "نادي القرن" في قارته، حيث تم تنظيمها بعد فوز الأهلي بلقب "نادي القرن الإفريقي"، كما حصل ريال مدريد على لقب "نادي القرن في أوروبا".


الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، حيث شارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج الأهلي في مونديال الأندية حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق العربي الأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.