تفاصيل جلسة الفيفا اليوم في قضية كهربا.. وموعد صدور القرار

متن نيوز

عُقد اليوم الخميس، جلسة لمناقشة قضية محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، بشأن غرامة الزمالك الموقعة عليه في الفترة الأخيرة.

وعقدت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جلسة اليوم من أجل مناقشة أسباب عدم سداد كهربا الغرامة لصالح نادي الزمالك.

وشهدت الجلسة تواجد المحامي التونسي الخاص بـ كهربا والذي طلب تقسيط الغرامة لعدة سنوات وطالب بعدم إصدار أي عقوبات جديدة على اللاعب من أجل المساح له بالمشاركة.

واعتمد المحامي في طلبه من أجل إمكانية اللاعب على الحصول على راتبه من ناديه الحالي لسداد الغرامة خاصة وأنه عاد للمشاركة في المباريات.

ويتواجد كهربا في الوقت الحالي رفقة الأهلي بالمغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وبحسب تقارير صحفية مصرية، شهدت جلسة الاستماع التي عقدتها اللجنة التأديبية بالفيفا، تقديم طلبات من محامي كهربا، وفي المقابل قدم محامي نادي الزمالك طلبات للجنة.

وبحسب الأنباء الواردة من داخل النادي الأهلي، طالب التونسي علي عباسي محامي كهربا، منح اللاعب أجل طويل لسداد الغرامة، وذلك نظرًا لضخامة قيمتها التي تتخطى 2 ونصف مليون دولار.

وطالب محامي كهربا خلال جلسة الاستماع بعدم إصدار قرار جديد بإيقاف اللاعب، لتمكينه من مواصلة مشواره الكروي وبالتبعية ضمان استطاعته الوفاء بسداد الغرامة الموقعة عليه، حيث أكد المحامي أن إيقاف اللاعب سيعني بالتبعية عدم تمكن اللاعب من سداد الغرامة.

وطالب محامي كهربا بعدم إيقاف اللاعب حتى بعد نهاية فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لضمان استمراره في الملاعب وبالتالي التمكن من الوفاء بسداد الغرامة.

ومن المنتظر أن تصدر لجنة التأديب في الفيفا قراراها في قضية اللاعب خلال الساعات المقبلة.

وضمت بعثة الأهلي الموجودة في بطولة كأس العالم للأندية، محمود كهربا، الذي خاض أولى منافسات البطولة والتي تستمر مواجهاتها حتى الحادي عشر من فبراير الجاري.

وشارك كهربا بديلا في مباراة الأهلي أمام أوكلاند سيتي، في الشوط الثاني وصنع الهدف الثالث الذي سجله بيرسي تاو في الدقيقة 84 من عمر اللقاء، الذي أقيم ضمن منافسات افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.


موعد صدور قرار الفيفا ضد كهربا

وجهز محامي محمود كهربا ملف كامل بموقف اللاعب وأزمة الدولار في مصر بجانب تأثر اللاعب من إيقافه وعدم وجود مصادر دخل له سوى كرة القدم لتسديد مبلغ الغرامة، وهو ما قدمه محام اللاعب بالفعل في جلسة اليوم.

واختتمت التقارير المصرية أن القرار سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيتم إرسال قرار اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، للاتحاد المصري لكرة القدم لإبلاغه بدوره لطرفي الأزمة.

وفي وقت سابق، طالب محامي كهربا في وقت سابق لجنة الانضباط بتقسيط غرامة كهربا والسماح للاعب بالمشاركة في المباريات الفترة المقبلة، حتى يتثنى له دفع الغرامة لصالح الزمالك.

ويرفض رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور أي محاولات للتصالح مع محمود كهربا، وتقسيط الغرامة الموقعة عليه بعدما أضر اللاعب بنادي الزمالك عندما رحل عنه في وقت سابق.